شركة المانية تبتكر دواسة وقود نشطة تساعد بالتسارع والتوفير

شركة المانية تبتكر دواسة وقود نشطة تساعد بالتسارع  والتوفير

تم – برلين : كشفت شركة بوش عن تطوير “دواسة وقود نشطة” للحد من استهلاك السيارة البنزين، وأوضحت الشركة الألمانية المغذية لصناعة السيارات أن الدواسة النشطة تشير إلى النقطة، التي يحدث فيها التسارع والتوفير في استهلاك الوقود على النحو الأمثل.

ويحدث هذا عن طريق نقر خفيف في الدواسة، والذي يشير أيضاً على سبيل المثال إلى الوقت الأمثل لتغيير السرعات، وبفضل هذه الاستجابة يمكن توفير الوقود بنسبة تصل إلى 7%، وبالتالي يتم خفض نسبة كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون الضار.

ومن مميزات التوفير التي تقدمها دواسة بوش الجديدة عند التعاون مع وظيفة الاندفاع الذاتي الأوتوماتيكي، والتي يتم بها إيقاف تشغيل المحرك أثناء السير بهدف توفير الوقود. وبمجرد الاستفادة من وضع الاندفاع الذاتي فإن الدواسة يمكنها ملاحظة ذلك.

وبالنسبة للموديلات الكهربائية الهجين يمكن للدواسة أن تخبر السائق باقتراب التحويل من المحرك الكهربائي إلى محرك الاحتراق الداخلي. ومن خلال إشارة لمسية للقدم يمكن للسائق ضبط سلوك القيادة، بهدف توفير استهلاك الوقود.

ومن المميزات الأخرى، التي تقدمها دواسة بوش النشطة، توفير المزيد من السلامة على الطريق؛ حيث تتصل الدواسة شبكياً مع الكاميرات الخارجية لإشارات المرور، وهو ما يمكنها من إطلاع السائق على حدود السرعة المتغيرة أو التحذير بمساعدة نظام الملاحة عند الاقتراب بسرعة من أحد المنعطفات.

وأشارت بوش إلى أن الدواسة النشطة تقوم أيضاً بتحذير السائق من السائقين القادمين في الاتجاه المخالف أو قبيل الوصول إلى الازدحامات والتكدسات المرورية المفاجئة.

وتعقد شركة بوش حالياً مباحثات مع شركات إنتاج السيارات، لطرح هذه التقنية الجديد في الموديلات القياسية من سيارات الركوب، ومن المتوقع طرح النظام خلال العامين القادمين ضمن باقة التجهيزات القياسية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط