المؤشر السعودي يغلق بالقرب من الـ6000 نقطة بفعل النفط

المؤشر السعودي يغلق بالقرب من الـ6000 نقطة بفعل النفط
تم – ولاء عدلان : أنهى مؤشر السوق السعودي تداولات اليوم الأحد، مرتفعا بنسبة 1.98% عند مستوى 5996 نقطة، وذلك بعد أن تداول خلال الجلسة فوق مستوى الدعم  6000 نقطة مرتفعا بأكثر من 3%، بفعل استمرار تعافي أسعار النفط العالمية.
وجاء ارتفاع السوق أيضا بدعم من غالبية القطاعات التي دخلت إلى المنطقة الخضراء عدا قطاعي الزراعة والطاقة متراجعين بـ1.4%، و0.8% على الترتيب، فيما قاد الارتفاعات للجلسة الثالثة على التوالي قطاع الإعلام بـ9.6% يليه الإسمنت بـ4.5% والتجزئة بـ4.2%.
وعلى صعيد الأسهم فارتفت اليوم أسعار 144 شركة مقابل تراجع 20 شركة يتقدمها سهم ينساب بـ7.1% وصافولا بـ4.2%، بينما تصدر قائمة الرابحين أسهم الإنماء طوكيو، جاكو، مسك، إسمنت ينبع، طباعة وتهامه مرتفعين بالنسبة القصوى.
وشهدت أولى جلسات الأسبوع ارتفاعا للسيولة بنسبة طفيفة لتصل إلى 6.4 مليار ريال مقابل 6.2 مليار ريال في جلسة الخميس الماضي.
كان السوق السعودي اختتم تداولات الخميس مرتفعا بنسبة 3.18%، ليغلق عند مستوى 5879 نقطة، قاطعا رحلة من الهبوط دامت لخمسة أسابيع، بدعم من قرار الفيدرالي الأميركي بتثبيت أسعار الفائدة ومواصلة أسعار النفط تعافيها وسط أنباء عن سعي كثير من الدول المنتجة للنفط إلى تقليل المعروض النفطي من خلال التشاور بين المنتجين من داخل وخارج أوبك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط