#عسيري يؤكد تعامل #التحالف بكل حذر مع أي استهداف وحرصه على المدنيين

#عسيري يؤكد تعامل #التحالف بكل حذر مع أي استهداف وحرصه على المدنيين

تم – الرياض: أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية أحمد عسيري، قبل قليل، أن التحالف حقق في جميع الادعاءات التي وجهت إليه في شأن سقوط مدنيين خلال القصف على مناطق معينة في اليمن، مشددا على أنه إذا اتضح في أي قصف أن الأضرار أكبر من المكاسب؛ يتم ترك استهداف الموقع.

وأوضح عسيري، في مؤتمر صحافي، أنه يتم مناقشة الطيارين عقب كل طلعة جوية يتم تنفيذها لضرب أهداف في اليمن، وأنه يتم التحقيق في جميع الادعاءات التي ترد للتحالف العربي، وتوجد فعليا لجان تحقيق لمباشرة مثل هذه الأمور، تعمل وفق أسس وخطوات علمية ودقيقة، مضيفا: أنه نحن لا نستهدف البنى التحتية أو المناطق السكنية حتى لو وجد فيها مسلحون، وهناك تقييمات تتم حتى بعد انتهاء الرحلة، ويتم محاسبة الطيارين على دقة الاستهداف.

وتابع: أن القوات تعتمد معلومات استخباراتية دقيقة جدا، فضلا عن تقنيات وخبرات عالية؛ لتجنب وقوع أضرار، لافتا إلى أن الحكومة اليمنية أحيانا تطلب التحقيق في بعض الادعاءات التي توجه إليها، مؤكدا في الوقت ذاته عدم تغاضي إدارة التحالف عن الأخطاء في عمليات القصف إن حصل، وأنهم لا يستبعدون وجود أخطاء بشرية لأسباب مختلفة يعملون على تقييمها، فور حدوثها.

وعن مستشفى أطباء بلا حدود في حيدان، فأبرز أنه كان في قائمة المناطق المحمية، وأنه تم استهداف هدف متحرك كان بالقرب منه، والمستشفى تعرض لأضرار جانبية في القصف، ويتم تقييم الأضرار مع أطباء بلا حدود، وأيضا سبل تفادي هذه الحوادث في المستقبل.

وزاد أن قيادة التحالف، تتعامل، منذ اليوم الأول لبداية عملياتها؛ على نحو جاد وإيجابي مع الأمم المتحدة، ومنظماتها، وتكشف عن جميع التفاصيل والأعداد والإحصاءات على نجو عاجل ودقيق للغاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط