إصابة 3 أطفال وإجلاء 20 شخصًا بسبب حريق سببته مدفأة في #ينبع

إصابة 3 أطفال وإجلاء 20 شخصًا بسبب حريق سببته مدفأة في #ينبع

تم – ينبع

أصيب ثلاثة أطفال باختناق بسيط وأُجلي ٢٠ شخصًا آخرين إثر حريق التهم شقة في حي العمودي في ينبع مساء أمس الأحد، تسببت به مدفأة كهربائية.

وأوضح المتحدث الرسمي بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني، أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بينبع تبلّغ عند الساعة 6:39 من مساء الأحد عن اشتعال حريق داخل شقة في حي العمودي بينبع، وتم توجيه فرق الدفاع المدني للموقع.

وأضاف الجهني أنه عند الوصول اتضح اندلاع الحريق في شقة بالدور الأرضي، وتصاعد كثيف للأدخنة بمدخل البناية، حيث قامت الفرق بالتعامل مع الموقف بشكل سريع وإخلاء الموجودين داخل الشقة، وكذلك شقق البناية الأخرى، واقتصر الحريق على غرفتين داخل الشقة المحترقة وإخلاء 20 شخصًا.

وذكر أنه نجم عن الحادث ثلاث إصابات باختناق بسيط لأطفال تمت معالجتهم من قبل فرق الهلال الأحمر بالموقع، ومن خلال المعاينة الأولية للحادث اتضح أن سبب الحريق وجود مدفأة كهربائية على مقربة من ستائر النافذة، الأمر الذي أدى إلى سرعة الاشتعال وكثافة بالأدخنة.

واختتم الجهني بالقول إن مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة تأمل من الجميع أخذ احتياطات السلامة أثناء استخدام التدفئة المنزلية، متمنين السلامة للجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط