الرئيس العراقي يصادق على إعدام مجموعة من الإرهابيين

الرئيس العراقي يصادق على إعدام مجموعة من الإرهابيين
تم – بغداد
صادق الرئيس العراقي فؤاد معصوم أخيرا على المجموعة الثالثة من أحكام الإعدام بحق مدانين بـ “الإرهاب”.
وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني في بيان صحافي الاحد، أن الرئيس فؤاد معصوم قد أصدر المراسيم الجمهورية بتنفيذ أحكام إعدام -لم يذكر عددها- شملت ملفات المدانين بالجرائم الارهابية التي استهدفت الشعب العراقي والجرائم الجنائية الخطيرة التي تهدد الأمن المجتمعي، لافتا إلى أن المراسيم تم إرسالها إلى السلطة التنفيذية لتنفيذ الاحكام بالمدانين.
وأضاف أن هذه المراسيم قد صدرت بعد دراسة ملفات القضايا الإرهابية من قبل اللجنة القانونية المشكلة لهذا الغرض والتي لازالت تواصل عملها لرفع الملفات المتبقية إلى رئيس الجمهورية للمصادقة عليها.
يذكر أن الرئاسة العراقية أعلنت أواخر العام الماضي عن وجود 500 ملف حكم بالإعدام بينها 160 حكماً متعلق بـالإرهاب، مؤكدة أن فؤاد معصوم سيصادق عليها فور انتهاء اللجنة الخاصة من مراجعتها، فيما كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق أن السلطات الحكومية نفذت أحكاماً بالإعدام بحق 236 مداناً خلال العامين الماضيين وأن 720 آخرين سيتم تنفيذ الحكم عليهم في وقت لاحق داعيةً إلى ضرورة توفير العدالة في تنفيذ أحكام الإعدام في البلاد.
ويعد العراق ثالث أكثر دول العالم تنفيذا لحكم الإعدام بعد الصين وإيران، بينما تؤكد منظمات حقوقية محلية ودولية أن هناك الكثير من المحكومين يتم انتزاع الاعترافات منهم تحت التعذيب وأن بعض الأحكام يتم تسيسها.
 

تعليق واحد

  1. فهد الشمري

    الرئيس الصنم حاطينه للامور هذه ماقد سمعنا انه تدخل بالفضائح اللي جالس يسويها الجحش الشعبي لعنة الله عليه وعليهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط