مخطط إيراني لتقسيم العراق إلى ثلاثة أقاليم على أسس طائفية

مخطط إيراني لتقسيم العراق إلى ثلاثة أقاليم على أسس طائفية
تم – بغداد : كشفت مصادر عراقية عن مخطط شيعي لتقسيم العراق يتم إعداده وراء الكواليس، بهدف حصر المكون السني في مناطق جغرافية ضيقة محاطة بالمكونات الشيعية.
وأضافت المصادر أن الخطة المعدة تقضي بسيطرة الشيعة على المناطق السنية التي يجري تحريرها من تنظيم «داعش» من خلال منع عودة النازحين إليها والتضييق على الموجودين من السنة بهدف ترحيلهم، وهذه الخطة يتولى تنفيذها هادي العامري الأمين العام لمنظمة بدر قائد الحشد الشعبي.
وتابعت هناك معلومات تتحدث عن توطين نحو مليون إيراني دخلوا العراق بطرق غير مشروعة ولا يحملون أي وثائق شخصية، مشيرة إلى أن ما جرى في المقدادية من عمليات قتل على الهوية يصب في هذا المخطط.
من جانبه هاجم رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا السياسيين العراقيين الذين وصفهم بـ «المنافقين» لسعيهم إلى تقسيم العراق إلى ثلاثة أقاليم، يكون اقليم السنة أضعفهم، مشيرا إلى أن السنة أول من سيدفع الثمن كما دفعوه في الأعوام الماضية من قتل وتشريد وتهجير، وداعيا جميع العراقيين إلى رفض هذا المشروع البغيض والعيش تحت مظلة العراق الواحد.
فيما أكدت حركة الوفاق الوطني التي يقودها إياد علاوي رفضها لتقسيم العراق إلى كونفيدراليات على أسس مذهبية وطائفية، وقالت  في بيان صحافي «أطلت علينا بعض الأصوات النشاز التي تتحدث عن تقسيم العراق إلى ثلاث أو أربع كونفيدراليات مبنية على الأسس المذهبية والطائفية كمقترح يحاول الوصاية على البلاد والقفز على إرادة شعب اجتاز بوحدته كل العصور»، مؤكدة رفض كل الخطط التي تندرج خارج تعديل مسارات العملية السياسية المتداعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط