#الجبير يجسد سياسة المملكة بلغة قوية متزنة وواضحة

#الجبير يجسد سياسة المملكة بلغة قوية متزنة وواضحة

تم-الرياض : جسّد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، باللغة الواضحة والمباشرة، السياسة السعودية سياسياً، ما أكده المحللون والكتاب، بأن خطاب الجبير طغت عليه القوة، والاتزان، والوضوح.

وكشف الباحث في الدبلوماسية والإعلام السياسي، عماد المديفر، عن أن السياسة السعودية خارجياً تمتاز بالثبات والاستدامة على المبادئ التي رساها جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله، وحافظ عليها أبناؤه وأحفاده من بعده، مبيناً أن قوة لغتنا تكمن في الوضوح والصراحة والصدق، وأن الباحثين الأجانب الذين درسوا خطابنا الدبلوماسي، أكدوا أن أقوالنا تكتسب الثقة والمصداقية.

وتأتي لغة الوزير الجبير ضمن السياق المتكامل، الذي يذكر الحقائق ويكشفها دون مواربة، ما يجعل ماكينة العدو الدعائية حائرة ضائعة، فاقدة للبوصلة، كالذي يتخبطه الشيطان من المس.

وأضاف المديفر “كلمتنا عهد ووعد مُنجز، والطريق الذي رسمه أول وزير خارجية، جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز، عليه رحمة الله، سار عليه مهندس الدبلوماسية الأمير سعود الفيصل رحمه الله، ومن الطبيعي أن نرى نتاج مدرسة آل فيصل تتجسد في معالي وزير الخارجية الجبير”.

وأشار إلى أن “قوة دبلوماسيتنا في صدقها ووضوحها ومباشرتها نحو الهدف، لاسيما أنه لا يوجد لدينا ما نخفيه” ،مستذكراً ما صرح به الأمير تركي الفيصل، حين كان سفيرا للمملكة لدى واشنطن، “لا يوجد لدينا أقوال فوق الطاولة، وأخرى تحتها كما تفعل كثير من الدول، بما فيها التي تسمى بالعظمى، مزدوجة المعايير، فيما تمتاز سياستنا بالصدق، وتستمد قوتها وتبني أساسها على مبادئ العقيدة الإسلامية السمحة والشهامة وتحمل المسؤوليات والوفاء بالعهود، وأي قرار أو عمل للمملكة خارجياً يقوم على كونها جزء لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط