#مجلس_الوزراء يعقد جلسته في قصر اليمامة برئاسة #خادم_الحرمين

#مجلس_الوزراء يعقد جلسته في قصر اليمامة برئاسة #خادم_الحرمين

تم-الرياض : عقد مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الإثنين، جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر اليمامة في مدينة الرياض.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين في مستهل الجلسة، المجلس على فحوى الاتصالين الهاتفيين اللذين تلقاهما من مستشارة ألمانيا الاتحادية، أنجيلا ميركيل، ودولة رئيس وزراء بريطانيا، ديفيد كاميرون، ونتائج استقباله رئيس وزراء الجمهورية التركية، أحمد داود أوغلو، وقائد القيادة المركزية الأميركية، ووزير الدفاع الإندونيسي، ووزير الدفاع الماليزي، ونائب وزير الدفاع في سلطنة بروناي.

ونوه خادم الحرمين بعمق العلاقات الثنائية بين المملكة وهذه الدول، وسعي الجميع لتطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، والحرص الشديد على كل ما من شأنه إحلال السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عادل بن زيد الطريفي، عقب الجلسة، أن المجلس أدان حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الرضا في محافظة الأحساء أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة، ونتج عنه استشهاد وإصابة عدد من المواطنين ورجال الأمن، معرباً عن أحر التعازي وصادق المواساة لأسر وذوي الشهداء، سائلاً الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يعجل بشفاء المصابين.

وأكد الطريفي أن هذا العمل الإجرامي يعد قتلاً وإفساداً في الأرض وخروجاً عن تعاليم الدين الإسلامي ويتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، مشدداً على مواقف المملكة الثابتة في محاربة الإرهاب وأفكاره المنحرفة، وأن ما حصل لن يزيد المملكة إلا قوة وإصراراً على استئصال شأفة الإرهاب وشرور هذه الفئة الباغية.

وأشاد مجلس الوزراء بتمكن الجهات الأمنية عبر تحقيقاتها المستمرة من التوصل إلى نتائج كشفت تفاصيل مراحل العمل الإجرامي الجبان الذي استهدف المصلين في مسجد قيادة قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير، معبراً عن التقدير لجهود رجال الأمن على ما حققوه من إنجازات في حفظ الأمن وتحقيق الأمان لمواطني المملكة والمقيمين فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط