مطالبات برحلات طيران إضافية من #جازان إلى #المدينة و#نجران

مطالبات برحلات طيران إضافية من #جازان إلى #المدينة و#نجران

تم-جازان : طالب أهالي منطقة جازان، شركات الخطوط، ومنها الخطوط السعودية، بتشغيل رحلات جديدة من مطار الملك عبدالله في جازان، إلى كل من المدينة المنورة ونجران ومحافظة شرورة، بدءً برحلتين أو ثلاث على الأقل.

وأكد المتضررون أن عدم تشغيل الرحلات من جازان إلى المناطق المذكورة، ترتبت عليه حوادث مرورية مميتة راح ضحيتها رجال ونساء كانوا يخدمون وطنهم في بقعة غالية منه.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخطوط السعودية، عبدالرحمن الفهد، أن الشركة بدأت منذ الأول من كانون الثاني/يناير تنفيذ خطتها التشغيلية للقطاع الداخلي، وفق جدول الرحلات الجديد للعام 2016، الذي تضمن زيادة في عدد الرحلات والسعة المقعدية، تنفيذا لأهداف برنامج التحول ومبادراته التي يتم إنجازها حاليّا في جميع شركات المؤسسة ووحداتها الاستراتيجية.

وبين الفهد أن المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح الجاسر، أعلن عن تشغيل رحلات جديدة ضمن الجدول الجديد، وسيتم اعتبارا من الأول من نيسان/أبريل المقبل تشغيل رحلات مباشرة بين تبوك شمال المملكة وجيزان أقصى جنوبها بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيّا، أيام الاثنين والأربعاء والجمعة.

وأضاف “شملت زيادة الرحلات العديد من القطاعات الداخلية، لاسيما الجنوبية، وتمت زيادة الرحلات المجدولة بين الرياض وجازان إلى 41 رحلة أسبوعيّا، و35 رحلة بين جدة جيزان، و9 بين الدمام وجازان، و18 بين الدمام وأبها، إضافة إلى تشغيل رحلات مباشرة بين شرورة وكل من أبها والطائف، وبين جيزان والطائف”.

ولفت إلى أنه تمت زيادة الرحلات والسعة المقعدية بين محطات القطاع الشمالي وكل من الرياض وجدة، وتسهيل ربط رحلات المواصلة إلى القطاع الجنوبي، مشيراً إلى أن الخطة التشغيلية للعام 2016 تضمنت زيادة في السعة المقعدية للقطاع الداخلي، وصلت إلى مليون و686 و906 مقاعد بزيادة مقدارها 9,74% عن العام 2015، ليرتفع العدد إلى 19 مليونا و13 ألفا و555 مقعدا خلال 2016.

وشدد الفهد على أن الخطوط السعودية تضع خدمة القطاع الداخلي على رأس أولوياتها، وخصصت له الجزء الأكبر من 50 طائرة جديدة التي تم الاتفاق مع “إيرباص” للاستحواذ عليها خلال ثلاثة أعوام، لتلبية النمو المتزايد في حركة السفر والنقل الجوي داخل المملكة.

4 تعليقات

  1. مسافر كل اسبوع

    تكفون رحله مباشرة بين جيزان الى المدينه تعبنا من الانتظار في المطارات اربع ساعات اقل شي

  2. مسافر كل اسبوع

    رحلة مباشرة المدينه جازان

  3. الرويتعي

    تعبنا من الانتظار نريد رحلة مباشرة

  4. الرويتعي

    رحلة مباشره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط