#مجلس_بلا_جلوس يرفض منع الاختلاط في بلدي #جدة  

#مجلس_بلا_جلوس يرفض منع الاختلاط في بلدي #جدة   

 

تم – تويتر : شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إطلاق ناخبات لوسم #مجلس_بلا_جلوس، بهدف دعم العضوات في المجلس البلدي.

واكتظ الوسم بتغريدات من حسابات نسائية ورجالية تنتقد فيها قرار المجلس البلدي الذي ينص على منع الاختلاط في اجتماعات المجلس، وتخصيص قاعة منفصلة للنساء عن الرجال، بحيث يتم نقل الاجتماع لهن عبر الدائرة التلفزيونية.

وأكدت المحاضرة في جامعة المؤسس “قسم الفنون الإسلامية” فاطمة عمران، ضرورة اتخاذ الآلية ذاتها في مجلس الشورى كنموذج يطبق في اجتماعات المجلس البلدي، ولا بد لجميع الأعضاء تقبل هذه الآلية التي لن تنفذ إلا بقرار من جهة عليا.

وترى المحامية بيان زهران أن هذا القرار الصادر من وزير البلديات نظامي من الناحية الشكلية ومن الجانب العملي والمهني فمن المتعارف عليه دوليا ومحليا أن هذا النوع من الاجتماعات يعقد على طاولة واحدة، لاسيما أن هناك مناقشات وخططا تنموية تخص الأعضاء الذين تم انتخابهم سواء كانوا رجالا أم نساء، وعدم سماع أصواتهم قد يؤثر على فعاليتهم إلا في حال توفير الوسائل الفنية والتقنية كافة، بحيث تكون مشاركة العضوات بذات فعالية الأعضاء. 

وعن الفصل توضح زهران أنه من الجانب الاجتماعي فالمجتمع لم يعد يعرف أين الصواب، حيث أن كثيرًا من الاجتماعات بما فيها مجلس الشورى تعقد على طاولة واحدة، ومن المتعارف عليه أن الضوابط الشرعية تسري على جميع الأنظمة بشكل موحد، وهذا ما يثير تساؤل مجموعة من السيدات والمجتمع.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط