#خادم_الحرمين يفتتح غدا المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30”

#خادم_الحرمين يفتتح غدا المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30”

تم – الرياض

يفتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، غدا الأربعاء، المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30″، وبهذه المناسبة رفع الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان، شكره لخادم الحرمين الشريفين على هذه الرعاية الكريمة، واصفا ذلك بأنه وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ودعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة والعالم العربي.

ورحب الأمير متعب بن عبدالله بمشاركة ألمانيا كضيف شرف للمهرجان، للتعرف على ثقافات وتراث دولة صديقة، فيما اعتبر السفير الألماني في المملكة بوريس روغه أن اختيار بلاده للمشاركة في المهرجان دليل على مدى قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، موضحا أن شعار المشاركة “ألمانيا بلد الأفكار.. للابتكار تقاليد”.

ويشهد عصر غد، انطلاقة سباق الهجن السنوي الكبير وعلى مدى أربعة أيام بمشاركة 1200 مشارك من المملكة وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية على ستة أشواط، وخصص له جوائز تناهز المليون ونصف المليون ريال وعشر سيارات توزع على الفائزين.

من جانب آخر، ينطلق النشاط الثقافي للمهرجان بعد غد الخميس؛ ويتضمن أمسيات شعرية، وندوات هي: عن الملك عبدالعزيز، يرحمه الله، “الملك سلمان.. قرارات وإنجازات”، “أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري.. ودوره في خدمة الأدب والثقافة والفكر والتراث”، “آفاق ورؤى السياسة السعودية الخارجية بعد عاصفة الحزم والمتغيرات الجيوسياسية في المنطقة”، “الصورة العربية والإسلامية في المخيلة الألمانية”، “دور العلماء في البناء الفكري للشباب”، “تعزيز الانتماء الوطني لدى الأجيال ودور الأسر في الحد من الانحراف والتطرف”، “القيم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم”، “موقف الدعوة الإصلاحية في المملكة من التطرف والتكفير”، و”الأمن الفكري والوحدة الوطنية”.

ويتضمن المهرجان مشاركة الفرق الشعبية من جميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون، وتواجد 30 جهة حكومية تقيم معارض لاطلاع الزوار على ما تقدمه، إضافة إلى السوق الشعبية التي تضم 300 حرفه يقدمها نحو 250 حرفيا يمثلون مختلف الحرف من مناطق المملكة ودول الخليج.

تعليق واحد

  1. ضمير الوطن

    تشريف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورعايته مهرجان الجنادرية في دورته ا( 30 ) إيمانا منه بأهمية التراث والثقافة لهذه البلاد وعمق الأصالة لهذا الشعب العظيم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط