“#حزب_الله” يموّل عملياته في #سوريا من مبيعات الكوكايين في #أميركا تفكيك خلية غسيل أموال وتوقيف إرهابيين

<span class="entry-title-primary">“#حزب_الله” يموّل عملياته في #سوريا من مبيعات الكوكايين في #أميركا</span> <span class="entry-subtitle">تفكيك خلية غسيل أموال وتوقيف إرهابيين </span>

تم-واشنطن : أوقفت إدارة مكافحة المخدرات الأميركية، أمس الاثنين، أعضاء ينتمون إلى ما يسمى بـ”حزب الله” اللبناني، بتهم استخدام ملايين الدولارات من مبيعات الكوكايين في الولايات المتحدة وأوروبا لشراء أسلحة في سورية.

وأبرزت إدارة مكافحة المخدرات، في بيان لها أن “من بين أولئك الذين ألقي القبض عليهم قياديون في خلية أوروبية جرى اعتقالهم الأسبوع الماضي، من بينهم محمد نور الدين، المتهم بإدارة عمليات غسيل الأموال لحساب الذراع المالي لحزب الله”.

وأوضحت أنَّ “الولايات المتحدة تضع نور الدين في فئة خاصة للإرهابيين العالميين”، دون التطرق إلى العدد الإجمالي للموقوفين، أو مكان إيقافهم، لافتة إلى أن “التحقيق يُسلط الضوء مرة أخرى على الصلة العالمية الخطيرة بين الإتجار في المخدرات والإرهاب”.

يذكر أنه شاركت سبع دول، من بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا، في التحقيق الذي بدأ في شباط/فبراير 2015 وما يزال جاريا. وفرضت وزارة الخزانة الأميركية الأسبوع الماضي عقوبات على نور الدين وحمدي زهر الدين، وهو مبيض أموال آخر مزعوم، كما فرضت عقوبات على شركة “تريد بوينت انترناشيونال” التي يديرها نور الدين.

وأرسل “حزب الله” مقاتلين لدعم بشار الأسد، في مواجهة مواطنيه الثائرين على حكمه وطغيانه، منذ نحو خمسة أعوام. وتضع الولايات المتحدة الحزب في قائمة المنظمات الإرهابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط