اكتشاف أولى الإصابات بفيروس “زيكا” في أستراليا

اكتشاف أولى الإصابات بفيروس “زيكا” في أستراليا

تم – متابعات : أفادت إدارة صحية حكومية أسترالية، الثلاثاء، بأن أسترالييْن شُخصت حالتيهما بأنها إصابة بفيروس “زيكا” لدى عودتهما إلى ديارهما من منطقة الكاريبي، مؤكدة أولى حالات الإصابة بالفيروس الذي ينقله البعوض في البلاد العام الجاري.

وجاء تأكيد الحالتين الأستراليتين بعد يوم من إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس “زيكا” يمثل حالة طوارئ دولية للصحة العامة لارتباطه بحالات تشوه الأجنة، ولا يوجد مصل أو علاج للمرض.

وبينت الإدارة الصحية في نيو ساوث ويلز أن الأستراليين المقيمين في سيدني شخصت حالتيهما بالإصابة بفيروس “زيكا” الجمعة الماضي لدى عودتهما إلى أستراليا من هايتي .

ويستغرق التشخيص الرسمي أسابيع، لكن الإدارة لم تذكر موعد عودة المصابين، لافتة إلى أن الزوجين كانا تعرضا لإصابة غير شديدة بالفيروس وتعافيا.

وأوضح مسؤولون أن البعوضة التي تنقل الفيروس رُصدت في مطار سيدني الدولي، لكنهم استبعدوا أن يتوطن الفيروس، نظرا لعدم وجود أعداد كبيرة من بعوضة “ايديس اجيبتاي” الناقلة له في البلاد.

وذكرت مديرة إدارة الأمراض المعدية في نيو ساوث ويلز، فيكي شيبرد في بيان “من المستبعد جدا أن يتوطن فيروس “زيكا” في نيو ساوث ويلز إذ لم يوجد البعوض الذي ينقله هنا، رغم أنه رُصد في بعض أجزاء كوينزلاند.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط