3.5 مليون طفل مصاب.. الصحة تتكفل علاج أمراض السمنة

3.5 مليون طفل مصاب.. الصحة تتكفل علاج أمراض السمنة

تم – الرياض : أعلن وزير الصحة المهندس خالد الفالح، أن وزارته ومجلس الضمان الصحي يدرسان مشروعًا لتعديل سياسات بوليصة التأمين الطبي الممنوحة للأفراد بحيث يغطي التأمين تكلفة علاج السمنة وأمراضها.

وأوضح الفالح في تصريحات صحافية، أن درجات التأمين متفاوتة ويجري تحديثها لتخفيف الأعباء المالية على المواطنين ممن يعانون من السمنة والأمراض الأخرى المصاحبة لها.

وتستهدف الوزارة جعل المجتمع السعودي مجتمعًا صحيًّا عبر التوعية ونشر الثقافة الصحية بهدف تغيير أسلوب الحياة والتحول للأغذية الصحية والمساعدة على القضاء على مرض السمنة الذي تفشى في المجتمع، حيث كشفت دراسة للمكتب التنفيذي لمجلس وزارة الصحة الخليجي، أن عدد الوفيات جراء أمراض السمنة في المملكة بلغ نحو 20 ألف حالة سنويًا.

ووصل عدد الأطفال المصابين بالسمنة في المملكة نحو 3.5 مليون طفل، بينما تمثل نسبة الذين يعانون من السمنة 36 % من سكان المملكة، في ظل حدوث إصابات بين الأطفال السعوديين بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري وانسداد شرايين القلب بسبب فرط السمنة.

وبدأت وزارة الصحة حديثًا بتنفيذ حملة على موقعها الإلكتروني لمكافحة زيادة الوزن والبدانة، إذ أن مرضى الوزن الزائد يكلفون الدولة 500 مليون ريال سنويًا بسبب ترددهم على المستشفيات للعلاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط