مسكن لآلام #الدورة_الشهرية بتأثير المواد المخدرة يثير جدلا عن نواتجه

مسكن لآلام #الدورة_الشهرية بتأثير المواد المخدرة يثير جدلا عن نواتجه

تم – متابعات: ظهر للعالم، أخيرا، دواء جديد لتكسين آلام الدورة الشهرية لدى النساء، من خلال وضع “تحميلة” تحتوي على نسبة مدروسة من الحشيش والمواد المخدرة، إذ زعمت الشركة المصنعة “فوريا”، بأن التحميلة تسكن الآلام وترخي عضلة الرحم؛ لكنها لا تذهب العقل أو تؤثر على الوعي، كتأثير تدخين الحشيش أو “الماريغوانا”، وغالباً ما تعاني النساء من آلام انقباض الرحم وآلام شديدة في الظهر والبطن وأحيانا آلام في الرأس والغثيان.

وتنتج آلام الرحم عن انقباضه نتيجة تعليمات الهورمونات التي يطلقها الجسم، وكلما ازدادت الهورمونات؛ كلما اشتد الألم، وهذه الانقباضات تتسبب بانسلاخ الأنسجة الدموية عن جدار الرحم فيطردها الجسم، ما يعرقل عملية وصول الدم إلى الرحم فيزيد الألم بطبيعة الحال، مبينة أنه للقضاء على هذه الدراما الشهرية؛ قررت أن تطلق الدواء في كولورادو وكاليفورنيا، حيث يبيح القانون استعمال الحشيش.

وتحتوي العلبة منه على أربع تحاميل بقيمة 44 دولارًا، وعلى الرغم من توافر الدواء في الأسواق ورفوف الصيدليات؛ إلا أنه لم يخضع بعد لموافقة دائرة الأغذية والأدوية الأميركية.

وتحتوي التحميلة الواحدة على 60 مليغراما من مادة THC أو “tetrahydrocannabinol”، المادة الكيميائية المسؤولة عن تأثيرات “الماريغوانا” النفسية، كما يحتوي الدواء على 10 مليغرامات من مادة “cannabidiol”، مكون موجود في الحشيش وزبدة الكاكاو.

ويزعم المصنعون أن مادة “THC” تمنع الألم، بينما تتفاعل مادة “cannabidiol” مع جهاز المناعة لمنع الالتهابات، وبينما أعربت عدد من النساء عن نجاح الدواء في إزالة الآلام، حذر خبراء من الإقدام على شرائه قبل الموافقة الطبية عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط