منح تصل إلى 150 ألف ريال من مؤسسة خيرية للمشاريع الصغيرة  

منح تصل إلى 150 ألف ريال من مؤسسة خيرية للمشاريع الصغيرة   

 

تم – الرياض : فتحت مؤسسة خيرية سعودية بابها أمس الثلاثاء، لاستقبال طلبات المنح المالية لتمويل المشاريع التنموية الصغيرة، حيث تعطي منحًا تصل قيمتها إلى 150 ألف ريال.

وحصرت مؤسسة “الملك خالد الخيرية” باب التقدم على المنظمات غير الربحية من مؤسسات وجمعيات خيرية، على أن تكون مسجّلة رسميًا لدى وزارة الشؤون الاجتماعية، ضمن “برنامج الأميرة صيتة الدامر التنموي”، وتشمل المشاريع التي ستموّلها المؤسسة عبر هذه النسخة من البرنامج؛ المشاريع التنموية المبتكرة التي تتناول قضية ذات أهمية تخص الفئة العمرية من 12 إلى 18 عامًا.

وتختار المؤسسة المشاريع الفائزة بناءً على نوعية وأهمّية المقترحات المقدّمة من المنظمات غير الربحية، وفقًا لشروط وأحكام مبيّنة عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، ويمكن للجهات الخيرية الراغبة في التمويل والحصول على منحة، الاطلاع على معايير وشروط التقدّم وتعبئة نموذج الطلب عبر موقع المؤسسة الإلكتروني. 

وتهدف المؤسسة من خلال البرنامج، الذي يُطلق للمرة الخامسة منذ إنشائه، إلى توفير الدعم المالي والفني للمشاريع التنموية التي تستهدف هذه الشريحة، كونها “الركيزة الأساسية في بناء المجتمع على القيم السليمة، ولما لها من مكانة وتأثير في النهوض بالمجتمع، وإحداث التغيير الإيجابي الملموس في مختلف مجالاته مستقبلًا”. 

وكانت الأجزاء الأربعة السابقة من هذا البرنامج انتهت بتمويل 18 مشروعًا صغيرًا بقيمة تجاوزت 3.5 ملايين ريال.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط