وزير الصحة يوجه بتخفيض الأدوية واللوازم الطبية بنسبة 50%

وزير الصحة يوجه بتخفيض الأدوية واللوازم الطبية بنسبة 50%

تم – الرياض : بناء على توجيهات وزير الصحة المهندس خالد الفالح، أصدر المدير العام للإدارة العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة الدكتور أحمد بن حسن المصيلحي تعميمًا عاجلًا ومهمًا، يقضي بمراجعة العقود الحالية والمستقبلية لتأمين الأدوية واللوازم الطبية والأجهزة الطبية وتخفيضها بنسبة 50%.

وأكد التعميم وجوب إكمال ذلك بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، وشركة “نويكو” للشراء الموحد، والموردين، والرفع لديوان الوزارة بنتائج هذا التخفيض في مدة أقصاها 30 يومًا من تاريخ التعميم.

وشدد التعميم على اتخاذ إجراءات إلغاء 30% من بنود جميع المنافسات المبلغة للشركات، والتي تقل مبالغ عقودها عن 100 مليون ريال، والجاري توريدها حاليًا، باستثناء منافسة الأمصال واللقاحات، إضافة إلى التعميد بنسبة 50% فقط من كميات البنود، التي لم تبلغ للشركات، وتزيد مبالغ عقودها على 100 مليون ريال. 

ووجه أيضًا بعدم استلام الدفعة الأخيرة من المنافسات التي تشتمل على منافسة لوازم تجهيز المستشفيات (خليج رقم 32)، ومنافسة لوازم جراحة القلب والأوعية الدموية (خليج رقم 8)، ومنافسة لوازم الكلية الصناعية (خليج رقم 10)، إضافة إلى منافسة لوازم جراحة العظام والعمود الفقري (خليج 9)، ومنافسة لوازم التأهيل الطبي (خليج 18)، وكذلك منافسة لوازم الأنف والأذن والحنجرة (خليج 10)، ومنافسة لوازم العيون (خليج 1)، ومنافسة لوازم المختبرات الطبية وخدمات نقل الدم (خليج 15)، إضافة إلى جميع منافسات المستحضرات الصيدلانية عدا منافسة الأمصال واللقاحات.

وأكد متابعة توفير البنود في جميع المنافسات السابقة، وعند وجود نقص يتم استخدام البدائل المتوافرة، أو عمل مناقلة داخلية أو خارجية حسب الآلية المتبعة في ذلك، وفي حال عدم توافر البدائل، وتعذر القيام بعملية المناقلة وبصورة موثقة، يتم الرفع للإدارة العامة للتموين الطبي بالوزارة، لزيادة العقد وبكميات واقعية ومبررة، وقبل فترة كافية لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال توفيرها.

يذكر أن التعميم وجه لمساعد المدير العام للشؤون الصحية للإمداد بجميع مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات، وكذلك للمدير التنفيذي المشارك للإمداد بمدينة الملك سعود الطبية، ولمساعد المدير العام للإمداد لمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في الرياض.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط