“نزاهة” تتهم #أمانة_جدة بالتقصير في صيانة الحدائق والمسطحات الخضراء

“نزاهة” تتهم #أمانة_جدة بالتقصير في صيانة الحدائق والمسطحات الخضراء
تم – جدة
كشفت مصادر مطلعة أن «نزاهة» كلفت فريقاً من المختصين في فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة بالوقوف على عدد من الحدائق العامة، والجزر الوسطية والجانبية للطرق في جدة، بناء على تلقيها بلاغات من مواطنين تفيد بوجود إهمال كبير في صيانة هذه الأماكن العامة.
ورصدت فرق هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» إهمال «أمانة جدة» للمسطحات الخضراء على جانبي الطرق وداخل الحدائق العامة في المحافظة ومنطقة مكة المكرمة بكاملها وعدم وجود صيانة دورية لهذه المزروعات، هذا فضلا عن قيام المقاول المتعاقد مع وزارة النقل بإتلاف الأشجار وشبكات الري على طريق المدينة من جسر الصالة الملكية إلى جسر أبحر، المُنشأ حديثاً من جانب الأمانة، ما يشير إلى ضعف التنسيق بين «الأمانة» وفرع وزارة النقل بمكة المكرمة.
وأوضحت مصادر صحافية أن نزاهة طلبت من الأمانة تحديد المسؤولين عن هذا الإهمال والتقصير وتوضيح أسباب عدم التنسيق بين الأمانة وفرع وزارة النقل بالمنطقة، الأمر الذي تسبب في إهدار المال العام.
وأضافت المصادر أن تحرك «نزاهة» هذا جاء بناءً على تلقيها بلاغات من مواطنين، وطبقاً لنظامها الصادر بقرار من مجلس الوزراء، والذي يقضي بتوفير قنوات اتصال مباشرة مع الجمهور لتلقي بلاغاتهم المتعلقة بتصرفات منطوية على فساد، والتحقق من صحتها، واتخاذ ما يلزم في شأنها.
كانت أمانة جدة أعلنت في وقت سابق عن تنفيذها أعمال صيانة وتطوير لأكثر من 50 موقعاً، شملت صيانة الحدائق وسقيا الأشجار وتهذيبها، وقص المسطحات الأرضية وتقليم النخيل، إضافة إلى تدعيم المسطحات الخضراء على جنبات الطرق العامة والمتنزهات والجزر الوسطية للشوارع الرئيسة، وتخضير عدد من الطرق الجديدة، كما شملت أعمال الصيانة 384 مجسماً و39 نافورة في الساحات العامة البالغ عددها 50 ساحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط