بالفيديو.. #اوغلو_يدنس_قدسية_الحرم ويثير موجة كبيرة من السخط

بالفيديو.. #اوغلو_يدنس_قدسية_الحرم ويثير موجة كبيرة من السخط

تم – متابعات : أثارت مقاطع فيديو تظهر هتافات المعتمرين لرئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو داخل الحرم، حالة كبيرة من الغضب وسط السعوديين، عادين أن هذه بدعة ولا يجب أن تحدث في الحرم المكي.

وأطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسم #اوغلو_يدنس_قدسية_الحرم، تناقلوا فيه ما فعله رئيس الوزراء التركي داخل الحرم المكي، حيث وقف يلوح للمعتمرين الذين بدؤوا الهتاف على الطريقة الصوفية من تهليل غنائي وإنشاد، والتي يتبعها معظم الأتراك.

وضج موقع “تويتر” بالانتقادات المستنكرة بشدة ما حدث داخل أسوار الحرم المكي، حيث اعتبرت جماهير المنتقدين أن أوغلو دنس قدسية الحرم المكي، ويجب أن تصدر إدانة رسمية وإسلامية تجاه ما حدث، قال آخرون إن ما حدث ليس صدفة، حيث أن العدد كان كبير جدًا من المعتمرين وأن هناك الكثير منهم قد أبدى الاهتمام عندما شاهد أوغلو في الحرم.

وبالوقوف عند من يقول إن ما حدث ليس محض صدفة، نجد أن العدد الكبير من المعتمرين الذي هم بالهتاف جاء بالتزامن مع وجود قائد تركي كبير داخل الحرم، وإذا كانت أحلام الأتراك بعودة مجد الدولة العثمانية لا تزال قائمة، فلن يجدوا أفضل من الحرم المكي مكانًا لبداية تعبئة الجماهير واستثارة مشاعرهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط