الشرطة المصرية تصفي “إسلاميَّيْن متشددَيْن” في #القاهرة

الشرطة المصرية تصفي “إسلاميَّيْن متشددَيْن” في #القاهرة

تم – القاهرة : أفادت مصادر أمنية مصرية بأن الشرطة قتلت اليوم الأربعاء شخصين يشتبه في أنهما إسلاميان متشددان، خلال تبادل لإطلاق النار في أحد أحياء القاهرة.

وتحاول مصر التصدي لمتشددين إسلاميين صعدوا هجماتهم منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة “الإخوان المسلمين” عام 2013، واستهدفت أغلب الهجمات عناصر من الجيش والشرطة لكنها طالت أيضا مدنيين.

وذكرت المصادر الأمنية أن رجلي شرطة أصيبا في تبادل إطلاق النار، بينما تطارد الشرطة اثنين مشتبه بهما لاذا بالفرار أثناء المداهمة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صدر لاحقًا، إن معلومات توفرت لديها حول اتخاذ “عناصر إرهابية مسلحة” مرتبطة بتنظيم “أجناد مصر” المتشدد، وكرًا لهم في شقة سكنية بمنطقة البساتين بالقاهرة.

وأضافت أن المشتبه بهم بادروا بإطلاق النار تجاه القوات واستمرت المواجهة بين الطرفين لمدة قاربت ست ساعات، ما أسفر عن مقتل شخصين بينهما شخص مطلوب في قضية أمن دولة، بينما لم يرد ذكر لوقوع إصابات بين قوات الشرطة أو هروب عناصر متشددة في البيان.

وقالت الداخلية إن القتيلين تورطا “في تنفيذ العديد من الأعمال العدائية”، من بينها قتل عدد من رجال الشرطة، كما كانا يخططان ويعدان لاستهداف شخصيات عامة وسياسية ورجال جيش وشرطة في نطاق منطقة القاهرة الكبرى، وأضافت أن الشرطة عثرت على أسلحة ومتفجرات في الموقع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط