#جامعة_الملك_سعود تحقق في مقطع رمي السير الذاتية لمتقدمي أسبوع المهنة

#جامعة_الملك_سعود تحقق في مقطع رمي السير الذاتية لمتقدمي أسبوع المهنة

تم – الرياض : أفاد مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، بأن الجامعة ستحقق في المقطع المتداول عن  رمي أوراق السير الذاتية لعدد من المتقدمين لأسبوع المهنة في سلة المهملات.

وأكد العمر أنه اطّلع على المقطع  ‏هذا الصباح، مضيفًا أن “مقاطع اليوتيوب قد يشوبها ما يشوبها، ‏ ولاحظنا وجود 12 سيرة ذاتية لشخص واحد، ‏ما يعطينا علامة استفهام على صحة هذا المقطع”‏، ونوه بأن الغالبية العظمى من الشركات وجهات التوظيف تستخدم التقديم الإلكتروني.

وشدد على أن “الجامعة تحقق في القضية، وإذا ثبت للجامعة أن أحد جهات التوظيف ‏مارست هذا السلوك الذي لا يقبله أحد إطلاقًا، فسيكون للجامعة شأن آخر بتطبيق ما ينطبق عليه من إجراءات بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة في الدولة”.

وأضاف “نحن في الجامعة إذا ثبت هذا الأمر لدينا، فلن تدعى هذه الجهة لأي مشاركة مستقبلية؛ لأن من لا يحترم شباب الوطن فيجب ألا تتاح له الفرصة لأن يشارك معنا في مثل هذه المعارض المهمة، التي تعكس سمعة له قبل أن تعكس سمعة الجامعة”.

وأعرب العمر عن شكره لوسائل الإعلام لاهتمامها بأسبوع المهنة والدور الذي تقوم به جامعة الملك سعود بإتاحة الفرصة لخريجها وخريجي الجامعات الأخرى أو خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي”.

وذكر العمر “الدولة تبذل جهودًا كبيرة جدًا في تعليم أبنائنا داخليًا وخارجيًا”، منوهًا بأن “من الأدوار الأساسية للجامعات مساندة الدولة في إكمال هذه الجهود”.

وثمن مدير الجامعة رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لأسبوع المهنة بالجامعة؛ مؤكدًا أنه أعطى المناسبة زخمًا كبيرًا جدًا ومشاركة واسعة من جهات التوظيف سواء كانت حكومية أو خاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط