مطار الملك عبدالعزيز في #جدة يستعد لاستقبال الطائرات الثلاث الجدد

مطار الملك عبدالعزيز في #جدة يستعد لاستقبال الطائرات الثلاث الجدد

تم – جدة : من المرتقب أن تصل عند الواحدة من ظهر غد الخميس، الطائرات الثلاث الجدد التي تسلمتها  الخطوط السعودية أمس الثلاثاء في مدينة سياتل الأميركية، وتغادر الطائرات مطار شركة “بوينغ”، الليلة، وهي الطائرات التي تسمى بـ”طائرات الأحلام”.

وينتظر أن يتم استقبال الطائرات في حفل رسمي في مطار الملك عبدالعزيز بجدة بحضور وسائل الإعلام ، فيما تستقبلها في الأجواء قبيل هبوطها طائرات فريق القوات الملكية الجوية السعودية “الصقور السعودية”.

وتقرر إقامة مسابقة لاختيار أفضل الصور الفائزة لمراسم استقبال الطائرات الجديدة وتكريم المصورين الفائزة صورهم.

وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية قد تسلمت في حفل تاريخي شهده مقر شركة “بوينغ” للطائرات بمدينة سياتل الأميركية ،أمس الثلاثاء، أربع طائرات “بوينغ”، منها ثلاث طائرات عريضة البدن أو ما تسمى بـ”طائرات الأحلام”، والتي تعد الأحدث والأكثر تجهيزًا ورفاهية لدرجتي رجال الأعمال والضيافة؛ حيث تستطيع محركاتها قطع مسافة 15 ألف كيلومتر دون توقف؛ ،فضلًا عن ما صُنعت الطائرة به من مواد حديثة ومتطورة أسهمت في تخفيف وزنها وكفاءتها الاقتصادية، بالإضافة إلى خدمات الاتصالات المتطورة.

وتضم “طائرات الأحلام” التي تسلمتها الخطوط السعودية ، ثلاثًا من طراز (B787-9) “دريملاينر”، ويتم استلام أربع طائرات منها هذا العام، وأربع أخرى عام 2017م ، والطائرة الرابعة المستلمة اليوم من طراز (B777-300ER) ؛ حيث ارتفع أسطول “السعودية” إلى 126 طائرة متعددة الأنواع والأحجام مع استلام هذه الطائرات.

وتمثل هذه الطائرات الدفعة الأولى من 29 طائرة جديدة، جميعها من أحدث طائرات “بوينغ” و”إيرباص”، تنضم لأسطول “السعودية” المتنامي خلال عام 2016م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط