الزيادي يكشف تحريف الـ”بي بي سي” لتصريحات اللواء منصور التركي

الزيادي يكشف تحريف الـ”بي بي سي” لتصريحات اللواء منصور التركي
تم – الرياض
كشف الكاتب والباحث في شؤون الجماعات المتطرفة حمود الزيادي تحريف قناة “بي بي سي” الناطقة بالعربية لتصريحات المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي لبرنامج “هارد توك”.
وردا على سؤال طرحته مذيعة الـ”بي بي سي” عليه لمعرفة تعليقه على تصريحات التركي التي أكد فيها أن النظام المالي السعودي قد استخدم لجمع المليارات لتنظيم القاعدة في أفغانستان قال الزيادي، هذا الكلام بعيد عن المهنية ولا يتوافق مع تصريحات المتحدث الرسمي للداخلية السعودية، مؤكدا أن التصريحات تم تحريفها من قبل النسخة العربية للمحطة بشكل متعمد.
وأضاف أن التركي قال على شاشتكم بنسختها الإنجليزية إن أفرادا أقنعوا بعض السعوديين بتقديم الأموال تحت غطاء الأعمال الخيرية، وتبين لاحقا أن هذه الأموال تم تحويلها لجماعات متطرفة، ما دفع السلطات السعودية إلى اتخذت إجراءات صارمة لملاحقة المسؤولين عن هذا التحايل ولوضع حد لجرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب عبر مراقبة التحويلات المالية إلى الخارج.
ودعا الزيادي مشاهدي الـ”بي بي سي” إلى قراءة المقال بالنسختين العربي والانجليزية لملاحظة الفرق بين الكلام وللوقوف على التحريف الذي حدث لتصريحات التركي بشكل يخالف قواعد المهنية والمصداقية الإعلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط