#بريطانيا و #النرويج و #ألمانيا يتعهدون بتقديم 5.46 مليار دولار للاجئي #سورية

#بريطانيا و #النرويج و #ألمانيا يتعهدون بتقديم 5.46 مليار دولار للاجئي #سورية

تم-لندن : تعهدت كل من بريطانيا والنرويج وألمانيا خلال أعمال مؤتمر المانحين في دورته الرابعة في لندن، اليوم الخميس، بتقديم 5.46 مليار دولار، لمساعدة السوريين بحلول العام 2020، وتأمل الأمم المتحدة أن يُجمع أكثر من سبعة مليارات دولار للعام الجاري وحده.

ومع استمرار الحرب الأهلية التي تفجرت منذ خمسة أعوام في سورية، وتوقف محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، سيحاول مؤتمر لندن الذي يستمر يوماً واحداً تلبية الحاجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً.

ولقي نحو 250 ألف شخص حتفهم في الحرب في سورية، التي تسببت أيضا في تشريد الملايين منهم، ستة ملايين داخل البلاد وأكثر من أربعة ملايين غادروها إلى الأردن ولبنان وتركيا ودول أخرى.

ووجهت وكالات تابعة للأمم المتحدة نداءً لجمع 7.73 مليار دولار، للتغلب على الكارثة العام الجاري، إضافة إلى 1.2 مليار دولار مطلوبة لتمويل خطط قومية لاستيعاب اللاجئين في دول المنطقة.

وترى الدول الأوروبية أن تحسين الوضع الإنساني في سورية والدول المجاورة، ضروري للحد من دوافع السوريين للسفر إلى أوروبا، حيث توجد أزمة ضخمة للاجئين تضع ضغوطاً شديدة على دول كثيرة.

وسيركز مؤتمر لندن بشكلٍ خاص على الحاجة إلى توفير الخدمات التعليمية لأبناء السوريين المشردين وفرص عمل، وهو ما يعكس اعترافاً متنامياً بأن تداعيات الحرب في سورية ستكون طويلة الأجل جداً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط