الأمر بالمعروف” تضبط مصنع عرق ومسكر في وادي نعمان

الأمر بالمعروف” تضبط مصنع عرق ومسكر في وادي نعمان

تم – مكة المكرمة : ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة مصنع عرق ومسكر في وادي نعمان، يديره مجموعة متخلفين من الجالية الإثيوبية، ويتزعمهم مروج سعودي يقوم بعمليات التوزيع والبيع للمسكر في شارع المنصور بمكة، وحي غليل بجدة، وبعض الأحيان يتم البيع بالطائف.

وربطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة المقدسة وبمساندة ومساعدة رجال البحث والتحري الجنائي بالشرطة، وإدارة مكافحة المخدرات بمكة، المعلومات المتوفرة والبلاغات بعمليات المداهمة للمصنع مع ضبط ثلاثة مصانع تم ضبطها خلال الشهر الماضي جميعها في وادي نعمان والكر.

وعلى ضوء هذه المعلومات تم تحديد موقع استراحتين في وادي نعمان تم تجهيزهما لصنع العرق والمسكر، ويديرهما مجموعة من الرجال والنساء من الجنسية الإثيوبية ويتزعمهم سعودي مهمته توفير وتجهيز المصانع والقيام بعمليات البيع والتوزيع لزبائن في شارع المنصور بمكة، وحي غليل بجدة، وبعض المواقع في الطائف.

وجرى مداهمة المصنع الأول وعثر بداخله على كمية 45 جالوناً سعة 250 لتراً مليئة بالخمر والعرق المسكر، وتم العثور على 35 جالوناً سعة 250 لتراً فارغة ومشبكة بالمواسير، و416 قارورة صحة سعة لتر ونصف مليئة بالعرق وجاهزة بأكياس للبيع، وجالونين سعة 14 لتراً وجالونين سعة 20 لتراً مليئة بالعرق المسكر، وبرميلين سعة الواحد 350 لتراً، واحد مليء والثاني فارغ لتقطير العرق، ومكيفي زمزم للتبريد ووصلة حشيش.

كما عثر في المصنع الثاني على 48 برميلاً سعة 250 لتراً مليئة بالعرق، و336 قارورة صحة سعة لتر ونصف مليئة بالعرق وجاهزة للبيع.

وبعد مداهمة المصنعين قام رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بإتلاف المضبوطات من العرق والمسكر، وإحالة المقبوض عليهم إلى شرطة العزيزية وإدارة مكافحة المخدرات ليتم التحقيق معهم وإحالتهم لجهة الاختصاص للحكم عليهم شرعاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط