سفير المملكة لدى المنامة: نقل أربعة سجناء سعوديين إلى الرياض

سفير المملكة لدى المنامة: نقل أربعة سجناء سعوديين إلى الرياض

تم – المنامة : أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين الدكتور عبدالله آل الشيخ أن السفارة نقلت أربعة من السجناء السعوديين إلى المملكة خلال العام الماضي، وسيتم نقل 5 إلى 6 سجناء خلال هذا العام.
وأكد الدكتور عبدالله آل الشيخ خلال استقباله إعلاميي المنطقة الشرقية في مقر سفارة خادم الحرمين الشريفين بالمنامة أن عدد المعلمين السعوديين الموفدين للتدريس في البحرين أكثر من أي معلمين سعوديين في دولة أخرى، مؤكدا أن عددهم 254 معلما.

17  ألف زائر يوميا

وذكر آل الشيخ خلال اللقاء عدم وجود إحصائيات يومية تخص قضايا السعوديين في البحرين، قائلا إن “القضايا متعددة منها ما هو بسيط ويحل في حينه، وما هو كبير ويتم التعامل معه وفق ما تتطلب الأنظمة والقوانين، وهي تختلف من يوم إلى آخر، فقد تكون أحيانا مخالفة سرعة أو مشاجرة”.

نقل 4 سجناء إلى السعودية

وبين السفير آل الشيخ وجود اتفاقية موقعة بين دول مجلس التعاون الخليجي في تبادل السجناء، ولكن يشترط رغبة السجين نفسه في نقله إلى بلده، والسفارة تسعى دائما إلى تسديد الالتزامات على السجين لنقله، وخلال العام الماضي تم نقل أربعة سجناء إلى السعودية، وسيتم نقل خمسة أو ستة سجناء خلال هذا العام، مؤكدا أن هناك سجناء رفضوا النقل لأسباب اجتماعية.

إشكال ازدحام الجسر

وأفاد آل الشيخ بأن مشروع النقطة الواحدة بين البحرين والسعودية عبر جسر الملك فهد سيحل إشكالية الازدحام، وتابع “كان من المفترض أن تنفذ النقطة الواحدة منذ نحو سنة، ولكن هنالك بعض الإشكالات التقنية، كما أنه يجب أن تنشأ جزيرتان واحدة في الجانب السعودي، والأخرى في الجانب البحريني، وقد بدأت السعودية في إنشائها، أما الجانب البحريني ألغى الموقع الأول بسبب وجود كيابل كهربائية، أما الموقع الثاني الذي تم اختياره فرفض بسبب أن المياه فيه ضحلة، وحدد موقع ثالث ومتفق عليه حاليا وسيتم تسليمه للمؤسسة، ولكن ظهرت هنالك مشكلة بيئية وهي ركود الماء، وأتت شركة دراسات بيئية، وتم إيجاد حلول لحركة المياه وسيتم تسلميه خلال هذا العام، وستتم عملية الردم والبناء في الجزيرة ومتى ما اكتملت الجزيرتان فستكون هنالك نقطة واحدة”. وعن النقل بالعبارات أكد أنه تم رفض الفكرة لدواعٍ أمنية.

جسر الملك حمد

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين إن جسر الملك حمد هو جزء من ربط السكة الحديدية بدول مجلس التعاون، والدراسات ما زالت جارية، وفي مؤتمر دول مجلس التعاون الخليجي وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز، بسرعة إنشاء الجسر، وبين آل الشيخ أن الجسر سيكون للقطار، وسيكون هنالك مساران للسيارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط