إمام مسجد في #سورية يُذبح على يد طفل “داعشي” أسود

إمام مسجد في #سورية يُذبح على يد طفل “داعشي” أسود

تم-الرياض : انتشر مقطع مصور أمس الخميس، يُظهر أول طفل “داعشي” أسود، ذابح وقاطع للرؤوس، حيث بدا الطفل ممسكاً برقبة إمام مسجد في الشمال السوري، وهو يسوقه بين الأشجار إلى حيث “كوّمه” جاثياً على الأرض، ثم شهر خنجره وهدد أميركا بعبارات تدل بعلى أنه وُلد في بلد أفريقي إنجليزي اللغة.

 والضحية في المقطع هو محمد عبدالعزيز طبشو، النائب الشرعي العام في “الجبهة الشامية” وإمام مسجد قرية “تل قراح” التي سيطر عليها تنظيم “داعش” في أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ونراه في الفيديو وهو يدلي بما سموه “اعترافات”، ملخصها أنهم اعتقلوه في محيط القرية الواقعة في منطقة “تل عزاز” في ريف حلب الشمالي.

 ونفذ تنظيم “داعش” عملية ذبح طبشو بعد أيام قليلة من سيطرته على القرية، إلا أنه أفرج عن فيديو الذبح أمس الخميس فقط على ما يبدو، أو أن خبر إعدامه ذلك الوقت لم يكن صحيحاً، والإعدام تم في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي.

 وتبلغ مدة الفيديو 17 دقيقة، معظمها “اعترافات” طبشو، وأكثرها خطورة هو أنه “كان للجبهة الشامية ولفيلق الشام ولجيش المجاهدين ولأحرار الشام، وغيرها من الفصائل المقاتلة، غرفة عمليات مشتركة مع الأمريكان والأتراك” وهي عبارة اتهم بها نفسه بالتجسس للأميركيين.

 

تعليق واحد

  1. سعيد.البلوي

    الخوارج. كلاب.اهل.النار.كما.قال.الرسول.صلى.الله.عليه.وسلم.يقتلون.اهل.الاسلام.ويدعون.اهل.االو ثان. يحرقون. من.الدين.مروق.السهم.من.الرميه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط