شاهد.. الحظ العاثر يقتل إرهابياً حاول إسقاط طائرة تقل 74 راكباً

شاهد.. الحظ العاثر يقتل إرهابياً حاول إسقاط طائرة تقل 74 راكباً

تم-الرياض

 

دفع راكب يُعتقد بأنه كان يحمل عبوة ناسفة، حياته ثمناً لانفجار أحدثه في الطائرة، ما أسفر عن حدوث فجوة في هيكل الطائرة، كان كفيلا بمرور جسده منه وهو يحترق، بينما نجا جميع الركاب.

 

وبدأت القصة، عندما حاول الراكب الصومالي الذي كان يستقل طائرة تابعة للخطوط الجوية الجيبوتية، تفجير الطائرة وقتل جميع ركابها، حيث تسببت القنبلة التي كانت بحوزته، في حدوث انهيار لتوازن الضغط داخل الطائرة وإحداث فجوة فيها، ما تسبب في اقتلاع الراكب الصومالي من مقعده وهو يحترق، قبل أن يسحبه تيار هوائي اندفع عبر الفجوة، وقذفه خارج الطائرة.

 

وتمكن قائد الطائرة، فلاديمير فودوبيفك، (64 عاما)، التي تعرضت الثلاثاء الماضي، بعد 20 دقيقة من إقلاعها، لانفجار ذكر أنه كان بفعل قنبلة، من إنقاذ الركاب بعد قيامه بهبوط اضطراري في مطار “عدي” في مقديشو.

 

وأفادت مصادر مطلعة بأن انتحاريّاً كان يجلس على كرسي متحرك للمعاقين، قد يكون مسؤولا عن وقوع الانفجار، بعدما تمكن من حمل عبوة ناسفة إلى متن الطائرة بفضل إخضاعه لتفتيش أمني مخفف بسبب إعاقته.

 

واعترف مدير الطيران المدني الصومالي، عبدالواحد عمر، لموقع الإذاعة الرسمية على الإنترنت، بمقتل الراكب، مبينا أن عمره (55 عاماً)، دون أن يكشف عن اسمه.

https://youtu.be/i3XOF08d3ts

https://youtu.be/MGkT0di7e-4

تعليق واحد

  1. ليس الحظ العاثر بل رحمة الله بالأبرياء الذين كادوا يدفعون ثمنهم لمتطرف مجرم خسر الدنيا والآخرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط