قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم 42 مبنى فلسطينيًا بحجة عدم الترخيص  

قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم 42 مبنى فلسطينيًا بحجة عدم الترخيص   

 

تم – القدس : كشف تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للام المتحدة، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ثلاثة فلسطينيين في أعقاب هجمات مزعومة ضد إسرائيليين، كما أصابت 46 فلسطينيًا، بينهم 16 طفلًا خلال اشتباكات ومظاهرات وقعت في الأسبوع الأخير من يناير الماضي.

وأشار التقرير إلى قيام السلطات الإسرائيلية خلال الفترة التي يرصدها التقرير، بهدم 42 مبنى فلسطينيا في ثلاثة تجمّعات تقع في المنطقة (ج) وفي القدس الشرقية، بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء، من بينها 32 مسكنًا وسبع آبار مياه ومبنى زراعيًا واحدًا، ونتيجة لذلك تم تهجير 168 شخصًا من بينهم 94 طفلًا وتضرر 24 آخرين. 

وكان أحد التجمعات المتضررة وهو تجمع عين أيوب البدوي الواقع في محافظة رام الله قد هدم بالكامل في ديسمبر 2013، وأشار التقرير إلى أن السلطات الإسرائيلية أبلغت عن نيتها تنفيذ أوامر هدم دون إشعار مسبق في تجمع سوسيا البدوي (الخليل). 

ولفت التقرير إلى أن هذا الأسبوع سجل 17 حادثًا على الأقل أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية النيران التحذيرية باتجاه مدنيين فلسطينيين في المناطق المقيد الوصول إليها برًا وبحرًا في قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، ولكنها أجبرت المزارعين وصيادي الأسماك على المغادرة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط