ملتقى #جدة يدعو لتفعيل دور القطاع الخاص في التدريب المهني

 

تم – جدة

 

أوصى ملتقى الموارد البشرية الذي نظمه مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة واستضافته غرفة جدة بمقرها صباح أمس الخميس، بتعزيز التواصل بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والقطاع الخاص، وفتح قنوات مباشرة بين منسقي التوظيف في الوحدات التدريبية وقطاعات الأعمال، الأمر الذي يعني مضاعفة توفير فرص التدريب والتوظيف، والاستفادة من قدرات وإمكانيات الكوادر المهنية الوطنية للعمل في العديد من المجالات الوظيفية الإدارية والفنية في ظل التعاون مع منشآت القطاع الخاص.

 

ودعا الملتقى إلى تفعيل مشاركة القطاع الخاص في تصميم الحقائب التدريبية، إضافة إلى تعزيز تعاون العمل المشترك لـ”منظومة العمل” التي تجمع فرع وزارة العمل، ومكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، وصندوق الموارد البشرية “هدف”، وغرفة جدة، بهدف تذليل العوائق التي تواجه الشركات الصغيرة، وطالب الملتقى بالتوسع في معاهد الشراكات الإستراتيجية بالشكل الذي يخدم عملية التوظيف، وتفعيل التواصل الإلكتروني بين مراكز التنسيق الوظيفي وقطاعات الأعمال، وعقد لقاءات مدراء الموارد البشرية بقطاعات الأعمال في الوحدات التدريبية.

 

وأكد المشاركون في الملتقى أهمية استثمار العنصر البشري والذي يمثل المحور الرئيسي لاستكمال متطلبات تحقيق التكامل والتنمية بين “منظومة العمل”، وتوقع الحضور أن تكون هذه المنظومة نموذجاً ريادياً يخدم المنطقة ومحافظاتها.

 

وشددوا على أهمية فتح تواصل مباشر مع إدارة توظيف ذوي الإعاقة بغرفة جدة، سعيًا لطرح العوائق والمشاكل التي تواجههم في عملية التوظيف، ودعم توظيف ذوي الإعاقة، والاستفادة من تجارب القطاع الخاصة التي برزت في هذا المجال، والعمل على استحداث برامج وآليات جديدة لتوظيف ذوي الإعاقة وتوفير بيئة تسهم في زيادة عطاء المعوقين في أماكن عملهم.

 

واستعرض الملتقى البرامج والتوجهات الحديثة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تعريف القطاع الخاص بمخرجات التدريب التقني، تعزيز المشاركة العملية للقطاع الخاص مع المؤسسة، حصر الفرص الوظيفية وفق احتياج المشاركين بالملتقى من القطاعات المختلفة.

 

واستمع المشاركون لكلمة مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله محمد العليان التي أكدت على توحيد الجهود بما يعود على عملية التوطين، وهو ما أيدته الورقة المقدمة من صندوق الموارد البشرية “هدف”، والتي أبرزت كذلك أوجه الدعم التي يتولاها الصندوق.

 

ونوه رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسة، بالدور الكبير الذي تمثله غرفة جدة تجاه تفعيل واستضافة مثل هذه الملتقيات، والعمل على دعم خطط التوظيف، إضافة إلى دورها كمنصة لاستضافة العديد من المسارات الوظيفية، وتحقيق معدلات أعلى في السعودة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط