4 جهات حكومية تضع ضوابط لتأمين نقل المعلمات

4 جهات حكومية تضع ضوابط لتأمين نقل المعلمات
تم – الرياض : قررت الجهات الحكومية المعنية بنقل المعلمات وهي وزارتا النقل والتعليم والمرور وأمن الطرق، إصدار رخص القيادة لسائقي النقل المدرسي والمعلمات لمدة عام واحد فقط، وإخضاعهم إلى اختبار سنوي لتجديد الترخيص.
وقال المتحدث الرسمي لإدارة الطرق في منطقة مكة المكرمة عمر بامصفر في تصريحات صحافية، إن القرار ينص على اخضاع السائقين إلى الكشف الطبي للتأكد من خلوهم من تعاطي السموم والمخدرات، وسيتم تطبيقه خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع وزارتي النقل والتعليم والإدارة العامة للمرور وقيادة أمن الطرق.
ورحب عدد من أولياء الأمور والمعلمات بهذا القرار، مؤكدين أن سلامة بناتهم مطلب يجب توفره وتحقيقه، والكشف على سائقي الحافلات أول تلك الخطوات.
 وقال أيمن فاضل -زوج معلمة- إنه اتفق مع مؤسسة نقل معلمات لنقل زوجته من مقر سكنها إلى مدرستها التي تبعد مسافة 150 كم، ولكنه تفاجأ في أحد المرات أن السائق في وضع غير طبيعي ويترنح وعند سؤاله أفاد بأنه استخدم علاجاً لمرض ألم به وأن الوضع مطمئن، ولكنه فضل عدم ذهاب زوجته مع هذا السائق خوفا على سلامتها وآثر أن يقوم بتوصيلها كل يوم.
من جانبه أوضحت المعلمة أم فيصل أنها تقطع كل يوم مسافة 180 كيلومتر للوصول إلى مدرستها التي تقع خارج مدينة الطائف، وتذكر أنها كانت برفقة زميلاتها في يوم وفي أحد المنعطفات انحرفت المركبة التي تقلهن عن الطريق وارتطمت بحواجز أدت لعدم خروجها عن الطريق حتى توقفت، وتبين لاحقا أن السائق أصيب بحالة إغماء بسبب هبوط السكر في الدم، مشددة على ضرورة اخضاع السائقين إلى الكشف الطبي قبل تعيينهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط