مكالمات “واتساب” الصوتية تُحظر مجددًا بعد أقل من 24 ساعة من عملها

مكالمات “واتساب” الصوتية تُحظر مجددًا بعد أقل من 24 ساعة من عملها

تم – الرياض

حجبت شركات الاتصالات في السعودية خدمة الاتصال عبر الإنترنت لدى عملائها من مستخدمي برنامج التواصل الاجتماعي الشهير “واتساب”، بعد أقل من ٢٤ ساعة من بدء عملها.

وواجه عملاء بعض الشركات عند محاولة إجراء مكالمات “واتساب” رسالة من الشركة تقول فيها “تعذر إجراء المكالمة ، شركة الاتصالات التي تزودك بخدمة المحمول لا تدعم مكالمات واتساب، حاول الانتقال إلى شركة اتصالات أخرى أو الاتصال عبر الـwi-fi”.

وأكد مستخدمون للبرنامج استمرار عمله عن طريق شبكة الـ”wi-fi” حيث لم يتم حجبها بعد، فيما أشارت معلومات إلى أن الخدمة تم تفعيلها لدى مستخدمي البرنامج في دولة عمان قبل أيام قليلة قبل أن يتم حجبها مجددًا.

وكانت الخدمة قد تم تفعيلها في منتصف ليل أمس بعد أن تم حجبها في السعودية منذ إطلاقها عقب تحديث التطبيق في شهر شعبان الماضي، إضافة لدول أخرى، من بينها الإمارات العربية المتحدة، والتي حجبت هي الأخرى خدمة المكالمات الصوتية في تطبيق واتساب بعد إطلاقها من الشركة قبل أشهر.

وتشير تصريحات سابقة من مسؤولين في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى أن أنظمة الهيئة تشترط الحصول على ترخيص لإطلاق خدمات الاتصال عبر الإنترنت.

وعند حجب الخدمة سابقاً في دول عدة، بينها السعودية والإمارات، نشرت شركة الواتساب رسالة في موقعها الرسمي، قالت فيها “للأسف، إن خدمة (مكالمات واتساب) ليست متوافرة في بعض الدول نظرًا للقوانين والأحكام المعتمدة محليًا”.

تعليق واحد

  1. ابو يوسف

    الخدمه هذي معناها انهيار شركات الاتصال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط