“أيفون 6” سيتحول إلى “خردة” إذا تم إصلاحه لدى طرف غير معتمد من “آبل”

“أيفون 6” سيتحول إلى “خردة” إذا تم إصلاحه لدى طرف غير معتمد من “آبل”

تم – متابعات

يشتكي الكثير من مستخدمي هاتف “آيفون 6″، من توقف عمل هواتفهم بعد تثبيت التحديث الأخير للهاتف، والذي يعطل عمله في حالة إصلاحه لدى طرف ثالث، وليس لدى أطقم الصيانة التابعة لـ”آبل”.

ويقول المستخدمون إن عملية التعطيل المعروفة باسم “error 53” يتعطل فيها الزر الرئيسي ذو البصمة الخاصة، نتيجة لمس شخص غير مصرح له إصلاح الهاتف، وتظهر المشكلة بعد قيام المستخدمين بتثبيت نظام التشغيل “iOS 9″، حسب ما أوردت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

ويقول أنطونيو ألموس وهو أحد مستخدمي هاتف “آيفون 6″، إن المشكلة ظهرت في هاتفه بعد أن حدّث نظام التشغيل.

ويضيف ألموس أن هاتفه وقع على الأرض أثناء رحلته في مقدونيا، وهناك لم يجد متجر “آبل” ليصلح هاتفه، فتوجه إلى أحد المتاجر المحلية من أجل إصلاحه، والذي قام بإصلاح الزر الرئيسي والشاشة.

لكن عندما قام ألموس بتحديث الهاتف بنظام التشغيل الجديد، توقف هاتفه عن العمل، ما دفعه إلى التوجه لمتجر “آبل” في لندن، حيث أبلغه الموظف أنهم ليس في وسعهم فعل شيء وأن هاتفه أصبح “خردة”.

ومن أجل توضيح المشكلة، قالت المتحدثة باسم شركة “آبل” إنه “عندما يتم إصلاح جهاز لدى طرف غير مصرح له بذلك، فإن الشاشات أو المكونات الأخرى غير المصرح بها والتي تؤثر في مؤشر اللمس في الشاشة قد تتسبب في عدم اجتياز الجهاز للفحص وظهور “error 53″، وعندها يتوجب مراجعة فريق دعم آبل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط