“هيئة التخصصات الصحية”: الكشف عن 3000 شهادة ممارسة مزورة

“هيئة التخصصات الصحية”: الكشف عن 3000 شهادة ممارسة مزورة

تم – الرياض : أعلن أمين عام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبدالعزيز الصائغ أن عدد الشهادات المزورة التي تم كشفها منذ بداية عمل الهيئة 3000 شهادة من 550 ألف شهادة لممارسي التخصصات الصحية.

وأبعد الصائغ الهيئة عن السعي لاكتشاف الممارسين الصحيين الذي يحملون شهادات مزورة وغير مطابقة، وربط الكشف فقط في حالة التقديم على اختبارات الهيئة أو التمديد للرخصة أو التصنيف أو إعادة التسجيل بعد ثلاث سنوات، فيما برأ ساحة الهيئة من الشهادات المزورة لدى الممارسين الصحيين في مقر أعمالهم أو شهادات الخبرة التي يحملونها.

وقال الصائغ: نملك دليلاً للشهادات التي تصنف وربطها بنجاح الاختبارات، لافتاً إلى أن نوعية الاختبارات للممارسين آلية ولا دخل للعنصر البشري فيها مع نظام “ممارس”.

وعن شهادات الجامعات المزورة، أكد الصائغ أنها من اختصاص وزارة التعليم ونطلب فقط التصديق عليها ومعادلتها من الوزارة، مطالباً الممارسين بسرعة إدخال بياناتهم في “ممارس”.

من جانبه، قال عبدالله الزهيان مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي للهيئة: إن الهيئة تعاقدت مع شركة أميركية لمتابعة الشهادات الصحية المزورة الصادرة من جميع أنحاء العالم والتي تملك الشركة مكاتب فيها وتم إدخال كوبا الآن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط