الحرس الثوري الإيراني يتهم المملكة بـ “التظاهر بمحاربة الإرهاب”

الحرس الثوري الإيراني يتهم المملكة بـ “التظاهر بمحاربة الإرهاب”
An Iranian soldier sitting atop a T-72 tank as it rolls past a portrait of Iran's supreme leader, Ali Khamenei during the Army Day parade in Tehran on April 18, 2015. Amid rising tension between Iran and Saudi Arabia, Iranian President Hassan Rouhani said that Iran's military is purely for defence and should not be seen as an aggressive threat in the Middle East. AFP PHOTO/BEHROUZ MEHRI (Photo credit should read BEHROUZ MEHRI/AFP/Getty Images)

تم – طهران : وجه نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، اتهامه للمملكة العربية السعودية، بـ “التظاهر” بمحاربة الإرهاب عن طريق إرسال قوات برية “رمزية” لمكافحة تنظيم “داعش” في سوريا، مشككا في قدرات السعودية العسكرية ومتهما المملكة بدعم الجماعات الإرهابية التكفيرية السورية.

وقال سلامي، حسب مصادر إعلامية، مساء أمس السبت: قد ينشر السعوديون قواتهم في بعض المواقع بشكل رمزي، ولكن هذه القوات لن تتمكن عمليًا من القيام بدور حاسم مطلقًا لأن المملكة تفتقر من الناحية العسكرية إلى قدرة تغيير الأوضاع في المقام الأول، على حد زعمه.

وأضاف: جميع الجماعات التكفيرية والإرهابية في سوريا تتلقى تمويلها وأسلحتها من النظام السعودي وهي نتيجة تقاطع المصالح الاستراتيجية لأميركا وإسرائيل وبريطانيا وفرنسا والسعودية.

كما اتهم السعودية بـ”التظاهر” بمحاربة الإرهاب، واصفًا العملية البرية بـ”السيكولوجية”، وأنها تهدف إلى تعريف موقف السعودية المناهض للإرهاب أمام أعين العالم، سعيا منهم لـ “تحريف الرأي العام حول قضية اليمن والادعاء بأنهم قادة العرب،” على حد تعبيره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط