سائح سعودي يقود الشرطة الماليزية إلى حل 20 قضية نصب

سائح سعودي يقود الشرطة الماليزية إلى حل 20 قضية نصب

تم – متابعات : أسهم سائح سعودي بشجاعته وذكائه، بمساعدة الأمن الماليزي في الإطاحة بعصابة باكستانية في العاصمة كوالالمبور، كانت تستهدف السياح العرب خصوصًا الخليجيين منهم، بالإضافة إلى حلّ أكثر من عشرين قضية نصب.

وذكرت الشرطة الماليزية في بيان لها اليوم الأحد، أن اثنين من أفراد العصابة كانا في سيارة مدنية يرتديان زي الشرطة، اقتربا من السائح السعودي الذي كان يتسوق في شارع “بوكيت بينتانج” الشهير بشارع العرب، وأظهر أحدهما له بطاقة الشرطة لإخافته بهدف سلب ماله وهاتفه النقال، وفقًا لصحيفة “ماليزيا كيني”.

وأضافت الشرطة أن السائح السعودي كان فطنًا، ورفض طلب الشرطيين المزيفين، بل وسحب مفتاح السيارة التي كانت معهما، واشتبك مع الشرطي الزائف، وفرّ الآخر حتى تم إلقاء القبض على المشتبه به من قبل أفراد الأمن المتواجدين في المكان.

وأفادت الشرطة بأن القبض على المشتبه به، قاد للكشف عن عصابة مكونة من ثلاثة باكستانيين يحملون جوازات سفر تركية مزورة، وينتحلون شخصيات رجال شرطة لابتزاز السياح الأجانب.

وأشار بيان الشرطة إلى أن القبض على العصابة التي كانت تستهدف السياح منذ شهر نوفمبر من العام الماضي، قاد إلى حلّ أكثر من عشرين قضية نصب كانت ترد إلى الشرطة منذ ذلك التاريخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط