أطعمة غذائية تكافح #التدخين بطرد “النوكيتين” خارج جسم الإنسان

أطعمة غذائية تكافح #التدخين بطرد “النوكيتين” خارج جسم الإنسان
STONEHAM, MASSACHUSETTS, USA - 16AUG05 - Volunteer zookeeper Ruth-Anne Macaulay prepares food for all the animals - each one has a different diet. Staff at the Stone Zoo have a variety of tasks to care for the animals which are divided into those that come from the wild and those that are domesticated. PHOTO: Melanie Stetson Freeman / The Christian Science Monitor.

تم – صحة: تصعب مادة “النيكوتين” الكيميائية على مدمني التدخين؛ التوقف عنه، فهي مادة من المواد الكيميائية المسببة للإدمان، كما أنها المحفزة التي يمكنها منع الخلايا العصبية والعضلية من العمل وفق صورة طبيعية وملائمة، وتتسبب في زيادة ضربات القلب، وترفع الضغط، كما يمكنها أيضا أن تزيد خطر الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية.

لكن يوجد هناك أغذية يمكنها أن تساعد على طرد “النيكوتين” من الجسم، وتساعد الراغبين في التوقف عن التدخين، منها: الأغذية التالية بحسب تقرير نشر في أحد الدوريات الطبية المتخصصة:

  1. البروكولي: يحتوي على مستويات عالية من فيتامينات B5 وC، وفينامينات B؛ المسؤولة عن تنظيم عدد من العمليات المهمة داخل جسم الإنسان، ويعني نقص الفيتامينات من الجسم؛ عدم استجابته على نحو ملائم وفعال، كما أن تناول فيتامين C من البروكولي يساعد الجسم على انتظام عملية الأيض، ويحمي الرئتين من السموم، فضلا عن احتوائه على جينNRF2 الذي يحمي خلايا الرئتين من تعرضها للهجمات.
  2. البرتقال: يعتبر من الحمضيات القوية، إذ فيما يعمل “النيكوتين” على إجهاد الجسم، ويقلل من فيتامين C؛ فإن البرتقال يعوض النقص في هذا الفيتامين، ويمكنه أن يقلل أيضا الإجهاد والتشويش الناجم من الحاجة إلى “النيكوتين”.
  3. السبانخ: يحتوي السبانخ على حمض “الفوليك” أو فيتامين B9 المعروف بأنهما يخلصان الجسم من “النيكوتين” الذي يساهم في إرباك أنماط النوم العادية، وحمض “الفوليك” ضروري أيضا لمكافحة أعراض انسحاب “النيكوتين” من الدم.
  4. الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في التخلص من كثير من الأعراض غير المرغوبة التي يتسبب فيها “النيكوتين”، كما يعمل على تخليص الجسم من السموم، ومن أجل الحصول على التأثير المطلوب؛ ينبغي على المرء أن يتناول الزنجبيل غير المطبوخ، فهو يساعد من يرغب في التوقف عن التدخين في التخلص من “النيكوتين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط