#حرس_الحدود تفتح باب القبول لرتب وكيل رقيب وعريف وجندي  

#حرس_الحدود تفتح باب القبول لرتب وكيل رقيب وعريف وجندي   

 

تم – الرياض : بدأت المديرية العامة لحرس الحدود في استقبال طلبات الراغبين في التقديم على وظائف عسكرية برتب وكيل رقيب وعريف وجندي، وذلك اعتباراً من أمس الأحد وحتى يوم الأحد الموافق 19/5/1437هـ عبر موقعها الالكتروني.

وأفادت المديرية عبر موقعها بأن التقديم لرتبة وكيل رقيب يشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى دراسة تخصصية لا تقل مدتها عن عامين و6 أشهر في أي تخصص أو الحصول على دبلوم الكليات المتوسطة والكليات التقنية أو ما يعادلها، على ألا يقل طول المتقدم لهذه الوظيفة عن 168 سم.

أما بالنسبة لرتبة عريف فأوضحت المديرية أن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لهذه الوظيفة هي الحصول على شهادة الثانوية العامة بجميع أقسامها وما يعادلها، إلى جانب الحصول على شهادة تخصصية وألا يقل الطول عن 168 سم، بينما رتبة جندي متاحة أمام الحاصلين على شهادة الكفاءة المتوسطة، على ألا يقل طولهم عن 175 سم.

وأشارت المديرية إلى شروط عامة يجب توفرها في المتقدم لهذه الوظائف وهي أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، وألا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً، وألا يكون موظفاً مدنياً أو عسكرياً أو مفصولاً أو محكوماً بحد شرعي أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن يكون مستعداً للقيام بمهام الوظيفة، وألا يكون متزوجاً من أجنبية، وأن يجتاز جميع مراحل القبول بنجاح.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط