ريالان للسحب و80 هللة للاستعلام في بعض بنوك #المملكة  

ريالان للسحب و80 هللة للاستعلام في بعض بنوك #المملكة   

 

تم – الرياض : أقرت بعض البنوك المحلية رسومًا تقدر بريالين على عمليات السحب من النظام الآلي “الصرافات”، و80 هللة على الاستعلام عن الرصيد. 

وأكدت اللجنة الإعلامية في البنوك السعودية أن تلك الرسوم نظامية وتخص فئة معينة من العملاء.

ويتضمن قرار الرسوم الجديد السحب النقدي على حامل البطاقة رسوم قدرها ريالان على كل عملية سحب من صراف بنك محلي بعد العملية الرابعة شهريًا و80 هللة عن كل استعلام عن الرصيد من صراف بنك محلي بعد العملية الرابعة أيضًا، واحتساب 50 ريالًا رسوم استبدال البطاقة عند الفقدان والتلف والسرقة يتحملها العميل. 

وأكد الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية طلعت حافظ، أن تلك الرسوم نظامية وتتعلق ببرنامج مختلف يطلق عليه برنامج حماية الأجور ومتفق عليها مع الأطراف أصحاب العلاقة، موضحًا أنه ليس لها علاقة بخدمات بطاقات السحب من الصراف الآلي الـATM العادية بالنسبة لعموم العملاء، فالوضع لم يتغير عليهم ولم تفرض عليهم آية رسوم سواء جديدة أم قديمة.

وأوضح حافظ أنه فيما يتعلق بعمليات السحب النقدي أو الاستعلام عن الرصيد أو سداد الفواتير فالوضع كما هو بدون أية رسوم، ولا توجد أية قيود على أعداد العمليات سواء كان استخدام جهاز الصرف الآلي من خلال شبكة مدى أم استخدام الجهاز المتصل بالبنك . 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط