إدارية #جدة تؤجل النظر في قضية تزوير وبيع أراضي حكومية

إدارية #جدة تؤجل النظر في قضية تزوير وبيع أراضي حكومية

تم-جدة :أجلت المحكمة الإدارية في جدة النظر في قضية تزوير سمسار أراض صك قطعة أرض شمال شرقي جدة بالاتفاق مع رجل أعمال وبيعها لشخصية اعتبارية بمبلغ مليار و500 ألف ريال، وحصوله على عمولة تقدر بثلاثة ملايين ريال، واستخراج حجة استحكام للأرض عن طريق معارف له في كتابة العدل.

وأفادت مصادر من المحكمة الإدارية في جدة، بأن الأرض التي هي موضع الخلاف سبق أن تم رصد محاولات عدة من أشخاص للاستيلاء عليها لموقعها الاستراتيجي، مشيرة إلى أن القضية أُجلت من ناظر الدائرة، لدراستها ومعرفة ملابساتها، حيث سيتم عقد الجلسة المقبلة مطلع الشهر المقبل.

واكتشفت الجهات الرقابية التعدي على الموقع الذي يعود لأملاك الدولة وقربه من المسطحات المائية، وتم إيقاف البناء واستدعاء الوكيل الشرعي للمالك الجديد لمعرفة تفاصيل الكيفية التي حصلت بها عملية الشراء لتلك الأرض.

وأوضح الوكيل الشرعي أمام المحكمة الإدارية أن موكله قام بشراء الأرض من سمسار عقاري ولديه حجة استحكام تثبت ذلك، وأن الوسيط في عملية البيع بين المالك الجديد “الشخصية الاعتبارية” والمالك القديم “رجل الأعمال”، سمسار عقاري.

وأكد السمسار العقاري في رده على المحكمة الإدارية أنه لا يعلم بقضية التزوير، حيث لم يقم باستخراج تلك الوثيقة كما يزعم رجل الأعمال، مضيفاً أن طبيعية عملة كسمسار عقاري هو البحث عن مشتري وأخذ الفائدة التي تكون بعد إتمام عملية البيع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط