#التعليم تعتمد صرف الزيادة في مكافآت طلاب “الخاص”

#التعليم تعتمد صرف الزيادة في مكافآت طلاب “الخاص”

تم-الرياض :أفادت مصار عليمة بأن وزارة التعليم اعتمدت صرف الزيادة في مكافآت طلاب التعليم الخاص اعتبارا من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء الصادر في الـ 29 من ذي الحجة 1436، وبدء صرف المكافآت للطلاب من ذوي الإعاقات الجسمية والصحية في التعليم العام من تاريخ صدور قراراتهم من مديري التعليم، بعد استكمال متطلبات الصرف.

وبين قرار وزاري لوزير التعليم أحمد العيسى أن طلاب المرحلة الابتدائية يصرف لهم 600 ريال شهرياً، فيما يصرف لطلاب المتوسطة 750 ريالاً، وطلاب المرحلة الثانوية 900 ريال شهرياً، وذلك في حال عدم سكن الطلاب في الأقسام الداخلية.

ويشير القرار إلى أنه في حال سكن الطلاب في الأقسام الداخلية فإن المكافأة تتقلص لطلاب الابتدائي لتصل إلى 180 ريالاً شهرياً، والمرحلة المتوسطة 270 ريالاً، أما المرحلة الثانوية فيتسلم طلابها المستحقون للصرف 360 ريالاً.

وتنص لائحة الشروط والضوابط الجديدة لصرف المكافآت والمرفقة مع القرار على أن تكون الإعاقة مصنفة ضمن عدد من الحالات، منها “أمراض القلب المزمنة، قصور التنفس، فشل كلوي نهائي، الصرع المستعصي، نقص المناعة المكتسبة، الثلاسيميا الكبرى، فقر الدم المنجلي، الصلب المفتوح، ميلان العمود الفقري الشديد، مرض الفلاريا، الشلل، البتر، القزامة، ضعف طرف أو أكثر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط