نائب رئيس وزراء موريشيوس: على دول الخليج دعم المملكة للجم #إيران

نائب رئيس وزراء موريشيوس: على دول الخليج دعم المملكة للجم #إيران

تم-الرياض : صرح نائب رئيس الوزراء، وزير الإسكان والشؤون الإسلامية في دولة موريشيوس، شوكت سودهن، بأن عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة من ثوابت السياسة الخارجية السعودية صاحبة القرار السيادي المستقل.

وأضاف سودهن أن قطع الرياض علاقتها مع طهران يعتبر قراراً سيادياً للحفاظ على أمن واستقرار السعودية ووقف التدخلات والسياسات العدوانية لإيران التي تعتبر دولة معروفة بتدخلاتها في شؤون الدول العربية والإسلامية، ولم تحترم الأعراف الدبلوماسية وحسن الجوار.

وتابع “بلادي استنكرت بشدة اقتحام السفارة السعودية لدى طهران وقنصليتها في مشهد، كما استنكرت كل الأعمال العدوانية ضد المملكة التي نحترمها ونقدرها، وقرار المملكة يعتبر سياديا للحفاظ على أمنها، وأطالب الدول الخليجية بالاصطفاف وراء المملكة ودعمها حيال جميع الإجراءات التي اتخذتها للجم إيران”.

وأردف سودهن “أعتقد بأن عاصفة الحزم كانت رسالة لإيران لكي تعيد النظر في فكرها التمددي الطائفي، أؤكد لكم أن جميع الإجراءات التي اتخذتها المملكة حيال التعامل مع الإرهاب والإرهابيين تعتبر إجراءات شرعية للحفاظ على أمنها واستقرارها، كما أؤكد لكم أنه لا مكان للفكر الطائفي الإيراني في موريشيوس هذا البلد الذي يؤمن بالتسامح والاعتدال ويرفض الفكر الإرهابي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط