محمد بن سلمان يلتقي غداً الثلاثاء وزراء دفاع #التحالف_الدولي في #بروكسل

محمد بن سلمان يلتقي غداً الثلاثاء وزراء دفاع #التحالف_الدولي في #بروكسل

تم-بروكسل : يشارك وزراء دفاع دول الناتو وحلف شمال الأطلسي في اجتماعات وصفت بالهامة يومي الأربعاء والخميس المقبلين في العاصمة البلجيكية بروكسل، وسينضم إليهم، وزراء دفاع التحالف الدولي لمكافحة “داعش” في اجتماع خاص يوم الخميس، للتشاور مع الدول المجاورة في شأن الأزمة السورية، ومناقشة مبادرة السعودية بمشاركتها بقوات برية لمحاربة “داعش” في سورية.

وأكدت مصادر في حلف الأطلسي على أهمية مشاركة سمو ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في اجتماع بروكسل، والاستماع لرؤيته حول كيفية مكافحة “داعش”، ومبادرة السعودية بالمشاركة في قوات برية للجم إرهاب “داعش في سورية، وتفاصيل التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب.

وأشارت المصادر إلى أن اجتماع وزراء دفاع التحالف الدولي، سيستضيفه الجانب الأميركي برئاسة وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، وسيبحث مبادرة المملكة، للمشاركة في عملية عسكرية برية لمحاربة “داعش”.

وأوضح وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، في تصريحات صحافية، أن بلاده ستناقش المقترح السعودي للمشاركة بقوات برية في الحرب على “داعش” في سورية في بروكسل.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركى أوباما، رحب بإعلان السعودية تعزيز مشاركتها في القتال ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط