ارتفاع طفيف للمؤشر السعودي بدعم من “العقاري” و”التأمين”

ارتفاع طفيف للمؤشر السعودي بدعم من “العقاري” و”التأمين”
تم – ولاء عدلان : قلص المؤشر العام للسوق السعودي بنهاية جلسة اليوم الاثنين، مكاسبه الصباحية ليغلق عند مستوى 5905 نقطة مرتفعا بنسبة 0.2%، وذلك بعد أن استهل الجلسة رابحا ما نسبته 1.1% عند مستوى5962 نقطة.
وتزامن تراجع السوق مع عودة موجة الهبوط لأسعار النفط العالمية في ظل غياب مؤشرات قوية على أن خطوات ستتخذ قريبا لدعم الأسعار والحد من تخمة المعروض بعد اجتماع جمع أمس بين وزيري البترول في السعودية وفنزويلا لمناقشة التعاون بين أعضاء (أوبك) ومنتجي النفط الآخرين في سبيل تحقيق الاستقرار في السوق.
وتم اليوم تداول نحو 287 مليون سهم، بسيولة بلغت نحو 5.2 مليار ريال، موزعة على نحو 133 ألف صفقة، لتحقق أسعار 57 شركة ارتفاعا مقابل تراجع 105 شركة، بقيادة أسهم “تكوين”، “رعاية” و”الاتحاد التجاري” متراجعين بنسب %5، %4، 3.5% على الترتيب.
فيما كانت الأسهم الأكثير ارتفاعا “تهامة” بنسبة 10% يليه “الأندلس” بـ 9.8% و”صادرات” بـ 9.7%.
وعلى صعيد القطاعات فقاد التراجعات الفنادق والنقل بـ1.4% لكل منهما يليهما التشييد بـ0.9%، فيما تصدر القطاعات الأكثر ارتفاعا قطاع التطوير العقاري رابحا 1.2% والتأمين بـ1%.
وكان المؤشر قد أنهى جلسة الخميس مرتفعا بنسبة 0.8% عند 5973 نقاط ( + 46 نقطة)؛ وسط تداولات نشطة بلغت قيمتها الإجمالية  نحو 6.4 مليار ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط