الخارجية البحرينية: مواقف السعودية ليست تصعيدية إنما لمحارب الإرهاب

الخارجية البحرينية: مواقف السعودية ليست تصعيدية إنما لمحارب الإرهاب

تم – الرياض : أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن هناك خطوات كثيرة تحدث في إقليم الشرق الأوسط، ولا أرى الموقف الذي خرج من السعودية ومن الإمارات موقفًا تصعيديًا، بل هو موقف مبدئي لمحاربة الإرهاب.

وتساءل الوزير البحريني، بحسب مصادر إعلامية: ألسنا متفقين أن هناك عدوًا يحيط بنا وموجودًا في منطقتنا وهو “داعش” أو غيره أو أيا كانت من الميليشيات الإرهابية التي يجب محاربتها ويجب مجابهتها بكل شكل من الأشكال.

وأضاف الوزير آل خليفة: نحن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة جزء من تحالف دولي موجود من 2014 لمحاربة الإرهاب، وأسهمنا بأسلحتنا لمحاربة هذا الإرهاب، والآن هناك مسألة تتعلق بالوجود على الأرض، وهذه المسألة ليست سياسة جديدة، فهي موجودة منذ فترة ونحن نحارب “داعش”.

وقال الوزير البحريني: إننا نحارب الإرهاب المدعوم من الدول في المنطقة، أما مسألة الوجود على الأرض فهي تتعلق بجزء من العمل، وكل دولة وحسب إمكانياتها في هذا الشأن، أما مسالة مبدأ محاربة الإرهاب فنحن جميعا ملتزمون به.

وأعلنت السعودية والإمارات استعدادهما للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال متشددي تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق، البدء في مثل هذه العمليات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط