كيري: اشكر المملكة على جهودها لمساعدة “التحالف” ضد “داعش”

كيري: اشكر المملكة على جهودها لمساعدة “التحالف” ضد “داعش”
GENEVA, SWITZERLAND - SEPTEMBER 12: US Secretary of State John Kerry speaks during a press conference with Russian Foreign Minister Sergey Lavrov at the Hotel Intercontinental on September 12, 2013 in Geneva, Switzerland. The leaders met to discuss chemical weapons in Syria in working towards assisting a U.N. Security Council resolution. (Photo by Harold Cunningham/Getty Images)
تم – واشنطن
ثمن وزير الخارجية الأميركي جون كيري جهود السعودية في مجال مكافحة الإرهاب، مرحبا بإعلانها الاستعداد للمشاركة في أي عمليات برية قد يتفق التحالف الدولي على تنفيذها في سوريا ضد تنظيم “داعش”.
وقال كيري في مؤتمر صحافي عقب اجتماع مع نظيره السعودي عادل الجبير أمس في مقر وزارة الخارجية الأميركية، أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والمملكة العربية السعودية على الجهود القوية لمساعدة قوات التحالف ضد تنظيم داعش، والاستعداد للمشاركة بالقوات في إطار التحالف، وكذلك بالخطوات التي اتخذتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تعد مهمة لأمن المنطقة.
وكشف أنه تحدث مع الجبير حول الحاجة الملحة للمضي قدما في جهود ملفات السلام المختلفة في منطقة الشرق الأوسط، مضيفاً “يحدونا الأمل في إمكان إحراز بعض التقدم في سوريا، ونحن نعمل للحصول على الدعم الدولي لحل الأزمة، والمضي قدما في إيصال المساعدات الإنسانية ووقف شامل لإطلاق النار، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254”.
وأوضح أنه تطرق خلال اجتماعه مع الجبير إلى إمكان إنهاء الصراع الدائر في اليمن خلال الأسابيع المقبلة، بالإضافة إلى مناقشة عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط وسبل تلبية حاجات الفلسطينيين.
من جانبه أكد الجبير أن زيارته لواشنطن تعد جزءا من تواصل المشاورات وتنسيق المواقف فيما يتعلق بحماية مصالح المملكة وبدورها في تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، مضيفا “نحن عازمون على العمل مع حلفائنا في الولايات المتحدة وحلفائنا في جميع أنحاء العالم لتحقيق ذلك، سواء كان ذلك في الحرب ضد الإرهاب، أو تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، أو في محاولة بدء انتقال سياسي في سوريا وتطبيق القرار 2254، أو إحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك عودة الاستقرار إلى اليمن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط