تفاصيل جديدة في واقعة #فتاة_النخيل مع رجال “الهيئة”

تفاصيل جديدة في واقعة #فتاة_النخيل مع رجال “الهيئة”
تم – الرياض
كشفت مصادر مطلعة أن «فتاة النخيل»، التي ظهرت في تسجيل مصور أول من أمس وهي تتعرض للضرب على يد شخص مجهول يعتقد أنه أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تمكنت من الهرب من قبضة الهيئة على متن حافلة مدرسية.
وكان التسجيل المصور الذي لم يتجاوز الدقيقة الواحدة وتم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأحد الماضي، أظهر رجال «الهيئة» أثناء قبضهم على فتاة أمام مجمع «النخيل مول» شرق الرياض، وظهرت الفتاة أثناء المقطع وهي تتعرض للضرب وتسقط على الأرض، وسط دعوات من المتجمهرين بالكف عن ضربها.
وأوضح حارس الأمن في المجمع مبارك الدوسري في تصريح صحافي، أنه كان شاهدا على الواقعة، إذ حضر إلى الموقع بهدف مساعدة رجال «الهيئة»، بعد أن شاهد تجمهراً كبيراً للمواطنين، لكنه تفاجأ برجل من الهيئة يمسك بالفتاة بعنف في محاولة منه لاعتقالها، ما دفعه إلى التدخل ودفع رجل «الهيئة» لاستخراج الفتاة من قبضته، وتمكينها من الهرب بإركابها حافلة مدرسية.
وأضاف ليس صحيحا ما نشر ببعض مواقع التواصل الاجتماعي عن كون الشخص الذي شارك في الاعتداء على الفتاة وضربها أحد أٌقربائها، والواقع أنه أحد الشبان الذين كانوا «يعاكسون» الفتيات أثناء وقوفهما أمام المجمع.
فيما أفاد شاهد عيان أخر، أنه سمع أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهو يقول لأحد المعترضين على تعنيف الفتاة إنها كانت «سارقة» أو تحاول السرقة.
من جانبها اكتفت الهيئة بتصريح مقتضب مفاده أن التحقق جارٍ لكشف ملابسات الحادثة، وسيتم اتخاذ اللازم وفق النتائج بحسب الأنظمة والتعليمات.
وأكدت شرطة الرياض أن الهيئة لم تزودها بعد بتفاصيل الواقعة، مشيرة إلى أن مهمتها تبدأ بعد أن تتلقى بلاغاً من جانب أسرة الفتاة، أو صدور أمر بالتحقيق في الواقعة من جهات عليا، مثل وزارة الداخلية أو إمارة الرياض.
 
 
 

8 تعليقات

  1. بنت الجنوب

    حسبي الله وكفى الهيئه مررره زودوها وصاروا تعاملون مع الناس والنساء بقسوه والله اني سمعت احد رجال الهيئه يقول انتوا النساء سبب كل فتنه وسبب المصايب وامك واختك وزوجتك وبنتك من يكونوا مو من النساء اعطوا الهيئه فوق حجمهم وصاروا يشوهون دين السماحه والرفق

  2. تخلف ، لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم بيننا لانكر تصرفه فضح البنت بدل مايستر عليها يجب ان يحاسب وماله اي احقيه يمد يده اللي جعلها الكسر على بنات خلق الله كفايه كذا ✋.

  3. لاحول ولاقوه الابالله

  4. اللهم اصلح بنات المسلمين

  5. عبدالخالق

    اليوم تعرضوا رجال الهيئة بطعن من قبل مبتز

    مبتز طعن 4 من رجال الهيئة
    ولم نسمع عنه خبراا لماذ؟
    الإعلام فقط يطلع سلبيات الهيئة تكاد لايذكر
    أما الايجابيات فيخفيها’

  6. ابو احمد

    يارجال الهيئه كل يوم طالعين لنا ب سالفه الله يزيلهم كان بهم شرر

  7. لا يمثل الهيئة

    حسبي الله ونعم الوكيل ، كيف رجل يحتسب ع الدين ويمس امراه بغير حق ولا قانون الجهل عدو الانسان .

  8. أم الشهد

    ﻻحول وﻻقوة إﻵ بالله ….هذا شي مؤسف ماحصل للبنت وﻻ فيه احد له حق بضربها غير ابوها..والعجيب في اﻷمر ان البنت لم تنطق بكلمه وحده ولم تقاوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط