منع الموظّفين الحكوميين من استخدام البريد الإلكتروني الرسمي في مراسلات مجهولة

منع الموظّفين الحكوميين من استخدام البريد الإلكتروني الرسمي في مراسلات مجهولة

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: عممّت جهات حكومية قرار منع موظفيها من استخدام بيانات “البريد الإلكتروني” الرسمية، إلى جهات خارجية مجهولة، ومنعهم من المشاركة في المجموعات العامة من خلال البريد الرسمي.

وكشفت مصادر مطّلعة، في تصريحات صحافية، أنّه “حملت تلك الجهات، منسوبيها المسؤولية الكاملة عن بيانات المراسلات الإلكترونية لديها، وكل ما يصدر من البريد الإلكتروني الرسمي”، مشيرة إلى أنّه “شددت الجهات على أنه ستكون هناك متابعة لمدى التقيد بهذه التعليمات”.

من جانبه، بيّن مركز أمن الشبكات التابع لوحدة خدمات الإنترنت في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أنَّ “شبكة الإنترنت تعج بالمخاطر الأمنية، التي يمكن أن تتعرض لها أجهزة الحاسبات الآلية، سواء التي تتبع الجهات الحكومية أو الخاصة، عند اتصالها بشبكة الإنترنت، وتعتبر الفيروسات أكثرها خطورة”.

يذكر أنّه تأتي هذه الخطوة بعد أن لاحظت جهات حكومية وصول رسائل إلى البريد الإلكتروني الرسمي، على شكل رسائل دعائية، ورسائل أخرى مجهولة المصدر لا تمت لعملها الرسمي بأيّة صلة، وكذلك في إطار عدم إشغال البريد الإلكتروني الرسمي، المخصص للعمل فقط، برسائل تأخذ من وقت وجهد العاملين الشيء الكثير في متابعتها، فضلاً عن الحماية من أية عمليات اختراق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط