رئيس مجلس الأمة الكويتي يشيد بدور #السعودية في محاربة الإرهاب

رئيس مجلس الأمة الكويتي يشيد بدور #السعودية في محاربة الإرهاب

تم – الكويت : نالت الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار في المملكة وفي المنطقة، إشادة وثناءً من رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت، مرزوق بن علي الغانم.

وأكد الغانم دعم بلاده التام للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لمواجهة مختلف التهديدات التي تُواجهها والمنطقة، معربًا عن تضامن مجلس الأمة الكويتي مع ما تتخذه المملكة من إجراءات لتعزيز الأمن والاستقرار.

وعدّ الهجوم الذي تعرضت له سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد في إيران انتهاكًا واضحًا للمواثيق والأعراف الدولية، ولاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 التي تكفل أمن وحماية البعثات الدبلوماسية وأعضائها.

وطالب الحكومة الإيرانية بتوفير الحماية اللازمة للبعثات الدبلوماسية وأعضائها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين على مقر البعثة الدبلوماسية السعودية.

وعبّر رئيس مجلس الأمة الكويتي في رسالة لرئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، عن استنكاره الشديد لهذا الهجوم، وطالب إيران باحترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية التي من حقها المشروع الحفاظ على أمن مواطنيها والسلم الأهلي ووحدة نسيجها الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط