#البحرين أولى دول #مجلس_التعاون المحددة لسعر #التبغ

#البحرين أولى دول #مجلس_التعاون المحددة لسعر #التبغ

تم – البحرين: نصّبت مملكة البحرين، نفسها، أخيرا، على اعتبارها أول دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، تقدم على زيادة أسعار التبغ المتعارف عليها.

وكانت البحرين، أصدرت، قراراً لتنظيم وتحديد الرسوم على السلع الخاصة، ضمن حزمة المبادرات الخاصة بتنميّة الإيرادات العامة للدولة؛ لتعزيز الوضع الماليّ في الوقت الراهن، لاسيما في ظل العجز الحاصل في الموازنة العامّة، جراء انخفاض أسعار النفط العالميّة.

وأصدرت قراراً بتنظيم وتحديد الرسوم على السلع الخاصة، مبرزة أنه ومن بين السلع التي شملها تطبيق الرسوم الجديدة؛ التبغ، إذ سيبلغ إجمالي الرسوم الخاصة باستيراده نحو 200%؛ لكن تلك الرسوم ستكون على إجمالي الشحنات المستوردة، فيما لن تزيد أسعار المنتجات التي يستخدمها الأفراد بعد عملية البيع بالتجزئة، أكثر من 200 فلس كحد أقصى، وبذلك فإن علبة السجائر التي كانت تباع بقيمة دينار واحد بحرينيّ؛ سيصبح سعرها دينارا ومائتيّ فلس.

وأشارت إلى أن أسعار السجائر الواردة من الولايات المتحدة الأميركية؛ ستبقى كما هي من دون تغيير، إذ توقف سريان الضرائب الجمركية التي كانت تفرض عليها في السابق، نتيجة لدخول الإعفاء الجمركي الخاص بها (بموجب اتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع الولايات المتحدة الأميركية) حيز التنفيذ، في الأول من كانون الثاني/يناير من العام الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط